المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
 اختتام الملتقى الأول للجمعيات الخيرية والتعاونية بمحافظة الطائف
بواسطة : 22-05-2014 07:46 مساءً 6.9K
المصدر -  

الطائف*:


اختتم الملتقى الأول للجمعيات الخيرية والتعاونية بمحافظة الطائف فعالياته تحت عنوان " نحو تنمية مستدامة " الذي نظمه مركز التنمية الاجتماعية بالمحافظة ، بحضور وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية مشوح بن عبدالرحمن الحوشان ، وذلك بمجمع قلب الطائف .
واستعرض مدير التنمية الاجتماعية بالطائف عطيه الحارثي في كلمة له خلال الحفل ما يحظى به العمل التطوعي الاجتماعي في المركز، الذي أصبح مطلباً من متطلبات الحياة المعاصرة ، مشيرًا إلى أن التطوع ظاهرة مهمة للدلالة على حيوية المجتمع وإيجابياته .
وأبان أن الوزارة حرصت على تطوير أعمال الجمعيات الخيرية والتعاونية إدارياً ومالياً وعملت اللوائح والأنظمة لتسهيل أعمال الجمعيات لتحقيق أهدافها ، مشيرا إلى حرص الوزارة في إقامة مثل هذه الملتقيات لتطوير الجمعيات من خلال ورش العمل والدورات والمحاضرات ، وتبادل الخبرات والاستفادة من المتخصصين والممارسين .
عقب ذلك شاهد الجميع عرضًا مرئيًا عن المركز وما يقدمه من خدمات اجتماعية تسهم في تنمية المجتمع .
بعد ذلك ألقي وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية كلمة حثً خلالها الجميع على التعاون من أجل تبادل الخبرات وتطوير أداء الجمعيات الخيرية لتؤدي دورها في تنمية المجتمع لتحقيق ما تصبوا إليه القيادة الرشيدة .
تلا ذلك كلمة لرئيس قسم الجمعيات المشرف على الملتقى ساعد السواط بين فيها أن الملتقى أتى للمناقشة وتبادل الآراء والأفكار الاستفادة مما سيقدمه لنا
المختصين من خلال ورش العمل والأوراق المقدمة إثناء الملتقى ،مشيرا إلى أهمية الملتقى في التنسيق والتكامل وتبادل الخبرات فيما بين الجمعيات بالتعاون مع المركز من أجل تذليل الصعوبات التي قد تواجه تنفيذ بعض الأهداف والبرامج لتلك الجمعيات وتفعيل الشراكات والاتفاقيات مع القطاعات الحكومية والأهلية.
ثم قدمت بعض الهدايا ثم كرم وكيل الوزارة المساعد للتنمية الاجتماعية رواد العمل الاجتماعي والمشاركين في الملتقى .