المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
بواسطة : 30-06-2019 04:09 مساءً 11.2K
المصدر -  تحل اليوم، الأحد، الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو، التي أطاح فيها الشعب بالإخوان من الحكم، بعد أن صدر بيان 3 يوليو، من قبل القوات المسلحة.

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي أن ثورة الثلاثين من يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخا وهو انتماء ملايين المصريين لبلادهم التي احتضنتهم وآباءهم وأجدادهم على مدار آلاف السنين.

وقال السيسي - في كلمته بمناسبة الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو - إن ولاء المصريين لمصر ورفضهم لأي محاولة لمحو هويتهم الوطنية هي حقائق لا تتغير بفعل الزمن، فهذا الشعب أصيل وارتباطه بوطنه وهويته، يعلو عنده فوق أى انتماء وفوق أية مصالح ضيقة لجماعات أو جهات خارجية ممن اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من عزيمة أمة صنعت التاريخ وألهمت الإنسانية معني التضحية من أجل الوطن.

صيحة تعبير
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن مصر اليوم تحتفل بالعيد السادس من الثورة المجيدة 30 يونيو، والتى لاتزال حية فى ذاكرة هذا الجيل الذى انتفض مدافعًا عن أعز وأغلى مبادئه وقيمه وهويته المصرية الأصيلة.

وأضاف "السيسي" أنه على الرغم من الظروف الصعبة التى أحاطت بالثورة، إلا أنها أصبحت من أعظم تاريخنا الحديث.

وتابع: "فى ظلام اليأس يولد الأمل، ومن قلب المحن تخرج العزيمة والإرادة"، موضحًا أن ثورة 30 يونيو لم تكن إلا صيحة تعبير عن أقوى الثوابت المصرية وأشدها رسوخًا وانتماء ملايين المصريين لبلادهم.

وأكد أن الشعب المصري تحمل صعوبة اتخاذ القرارات ليكون مثلا وقدوة فى الشجاعة والصمود والمثابرة.

شعب أصيل
أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن ولاء المصريين لمصر ورفضهم أي محاولة لمحو هويتهم الوطنية هي حقائق لا تتغير بفعل الزمن، لافتًا إلى أن هذا الشعب أصيل وارتباطه بوطنه وهويته يعلو عنده فوق أي انتماء وفوق أي مصالح لجماعات اعتقدوا أن إرهابهم الأسود سينال من الوطن.

وقال "السيسي" إن جموع الشعب المصري رسمت في ثورة 30 من يونيو طريقًا نسير فيه يتمثل في أولوية الوطن، لتصبح مصر دولة متقدمة توفر لأبنائها فرص العيش الكريم والحياة اللائقة بالقرن الحادي والعشرين.

وذكر أنه "خلال السنوات الماضية استطعنا بفضل الله وبكفاءة وبطولة القوات المسلحة والشرطة وتكاتف كل مؤسسات الدولة أن نحمي وطننا الغالي، ونجحنا في تدمير البنية التحتية للتنظيمات الإرهابية التي حاولت انتهاك الدولة وإضعافها".

وأشار إلى نجاح القوات المسلحة في حماية الوطن وصون كرامته حتى أصبحت مصر يُشار إليها بالبنان كمركز للاستقرار والأمن والسلام وسط محيط إقليمي شديد الاضطراب

نجدد العهد
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي: "إننا واجهنا الأوضاع الراكدة التى طال بقاؤها واتخذنا القرارات الصعبة رغم قسوتها وقدّم الشعب المصري أعلى معانى المثابرة والفهم العميق لمتطلبات الإصلاح وأعبائه وتحملها بشجاعة وصمود وكبرياء".

وأضاف "السيسي" أن شعب مصر العظيم يدرك أن نيل الأمانى لايأتى بالتمنى ولكن بالعمل والمثابرة والفهم.

وأوضح أننا فى العيد السادس للثورة نجدد العهد بأن نحفظ ونصون مصر لا نبخل بجهد وعطاء مضحين بكل غالٍ ونفيس لنبنى وطنًا يستحقه أولادنا وأحفادنا واضعين مصلحة الوطن قبل أى اعتبار متسلحين بالعزم والإرادة لمواصلة مسيرة البناء والتنمية للنهوض بمصر على جميع المستويات وتحقيق نقلة نوعية تكون شاهدًا على إسهام هذا الجيل نحو الاستقرار والتقدم والرخاء.

وقدّم الرئيس التحية للشعب المصري العظيم قاهر المحن والشدائد وصانع الأمل والمستقبل ومصر فى أمان واستقرار وتقدم دومًا، خاتمًا: "تحيا مصر".

كما احتفالوا أبناء الجالية المصرية في أمريكا الذين يسبقون الجميع ويحتفلون بذكرى 30 يونيو في شوارع نيويورك بأعلام مصر وصور الرئيس ،
وايضا بدء احتفالات الشعب المصري بجميع أنحاء الجمهورية رافعين أعلام مصر وصور رئيس الجمهورية في الذكرى السادسة لثورة 30 يونيو ارادة الشعب المصري لانتهاء عصر حكم الجماعات الارهابية بمصر