المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
مستودع جدة الخيري ينظم ورشة حول الآفاق الجديد للعمل التطوعي
بواسطة : 20-05-2014 08:19 مساءً 9.3K
المصدر -  

جدة:

* **

ضمن خطة تطوير وصقل مهارات العاملين في مختلف المستويات الإدارية أقام المستودع الخيري بجدة ورشة تدريبية حول الآفاق الجديدة للعمل التطوعي.

تناولت الورشة اتساع دائرة العمل التطوعي والتي تشمل جوانب الحياة بأكملها، وآليات تعزيز مفهوم العمل التطوعي ونشر ثقافته في المجتمع وبيان الفوائد الكامنة له وزرع الدافعية في نفوس الشباب.

وأبرزت الورشة أهمية تنسيق عمل المستودع وربط المتطوعين والفرق في الأعمال التطوعية ورفع تقارير عن جميع الأعمال التطوعية واقتراح أفكار لتطوير العمل التطوعي في كل المبادرات والملتقيات الشبابية، ونبهت الورشة لأهمية الأعمال التطوعية وأهمية التكامل والتلاقح وروح الفريق.

وأوضح الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد مدير عام المستودع الخيري بجدة بأن هذه الورشة تأتي ضمن اهتمام المستودع بالعمل التطوعي ومن ذلك إنشاء وحدة خاصة للتطوع تعمل على تسجيل وقبول المتطوعين وتخطيط البرامج التي ستقدم للمتطوعين لتطويرهم وتهيئتهم لأداء العمل المطلوب منهم* بكفاءة ومقدرة عاليتين.

وأضاف الحميد بأن التطوع يأتي في أولويات الخطة الاستراتيجية للمستودع ويحظى بأهمية خاصة كونه يساهم في تكافل المجتمع وتنمية المبادرة لدى الشباب وتعزيز انتماءهم لمجتمعهم، مبيناً بأن المستودع يسعى لتطوير العمل التطوعي والفرق التطوعية القائمة بما يحقق التطلعات التي يسعى لتحقيقها.

وأشار الحميد إلى أن المستودع يعمل على تعزيز مبدأ التطوع في الأوساط الاجتماعية وبخاصة فئة الشباب حيث يعمل على صقل طاقاتهم وتنمية مواهبهم من خلال برامجه ومشاريعه الخيرية، مؤكداً سعي المستودع ضمن استراتيجياته للحفاظ على الريادة وحرصه الدؤوب على تجويد أداء العمل الخيري والإغاثي، وتوسيع دائرة المستفيدين من برامجه ومشاريعه بما يعود بالنفع والفائدة على المستحقين والمستهدفين منها.

وأعرب الحميد عن الشكر الجزيل لأمارة منطقة مكة المكرمة ووزارة الشؤون الاجتماعية والجهات الحكومة المعنية فضلاً عن القطاع الخاص وأهل الخير لمساهمتهم في مشاريع وبرامج المستودع، داعياً الميسورين للإسهام ودعم أنشطة ومشاريع المستودع والتي تستهدف الفقراء والمحتاجين.