المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
سالم الشوقبي - سفير غرب
بواسطة : سالم الشوقبي - سفير غرب 28-06-2019 07:20 مساءً 20.4K
المصدر -  مهرجان#صيفنا_بكم_احلى يحقق رقماً قياسياً على مستوى منطقة مكة المكرمة بتحقيقه المركز الثالث في عدد الحضور الجماهيري .


حظِيَ مهرجان #صيفنا_بكم_أحلى اقبالاً جماهيرياً منذُ بدء افتتاحه حيث دأبت شركة التوثيق الوطني لتنظيم المعارض والمؤتمرات باعداد خطط تنفيذالمهرجان حيث دأبت على اختيار المكان الذي يتوسط المحافظة ويخدم كل المراكز التابعة لها ويتمتع بكل مقومات السياحة من حيث الاجواء الباردة وتوفر كافة الخدمات .
ثم عملت على التنظيم وهيكلة الاماكن داخل المهرجان فخصصت أماكن للاسر المنتجة واخرى للتسوق واركاناً خُصصت للمستثمرين لعرض كل منتوجاتهم كما حرصت اللجنة المنظمة على ان يكن المهرجان واجهةً سياحيةً لإبناء المحافظة والمراكز التابعة لها وزوار المحافظة كما هيأت مسرحاً خاصاً بالطفل وبكل ما يُقدم من خلاله من فقراتٍ يوميةٍ.
كما هيأت أماكن للالعاب على مساحةٍ كبيرةٍ مستوفية لكل اشتراطات السلامة وزودتها بالألعاب المائية والهوائية تحت اشراف مختصين بهذا المجال كما اتاحت أماكن لهواة ركوب الدراجات لممارسة هوياتهم اثناء تواجدهم بارض المهرجان .
وقد انطلقت فعاليات#صيفنا_بكم_احلى يوم الجمعة الموافق
١٤٤٠/١٠/١١
بالتشغيل الفعلي لاستقبال الزوار وابناء المحافظة والمراكز التابعة لها حيث زاد الاقبال عليه يوما بعد يوم بحضور مشرف من الجماهير ومرتادي المهرجان .
وقد كان للمركز الاعلامي بالمهرجان برئاسة الاعلامي : محمد بن جريبيع المالكي دورا بارزاً وفاعلاً في دعوةِ واستقطاب كل الاعلاميين والاعلاميات والكتاب والادباء والشعراء والسنابيين والسوشيل ميديا لتغطية هذا الحدث الكبير والفريد من نوعه والاول على مستوى المحافظة ومراكزها .
وقد كان الدعم سخياً من رجال الأعمال والمهتمين بتنمية السياحة بالمحافظة سواءً مادياً أو لوجستياً مما أثر تأثيراً ايجابياً على استقطاب كل شرايح المجتمع داخلياً وخارجياً .
وقد حظِيَ المشرف والداعم الكبير لفعاليات #صيفنا_بكم_احلى بوافر النصيب من الدعم ولاسيما انه يُعد من الداعمين للمحافظة وابنائها إنه شاعر العرضة الجنوبية الشاعر / محمد بن حوقان المالكي الذي لم يألوا جهداً في تقديم الغالي والنفيس لإنجاح فعاليات المهرجان على مستوى المحافظة ومنطقة مكة المكرمة وقد شاركه في الدعم اللوجستي مدير مهرجان #صيفنا_بكم_احلىالاستاذ / علي بن حوقان المالكي صاحب الابتسامة العريضة والاخلاق العالية بالأشراف اليومي واستقبال الوفود والزوار وابناء المحافظة والاشراف المباشر على سير الفعاليات اليومية للكبار والصغار وكذلك الاشراف على السحوبات اليومية وتقديم كل ما هو جديد ويخدم المهرجان ويرفع من شأن التنمية السياحية بالمحافظة .
ولايقتصر الدعم على اللجنة المنظمة بل تخطاه الى رجال الاعمال والشيوخ واعيان المحافظة وكان لهم دور بارز في تدشين افتتاح المهرجان والذي وافق يوم الاثنين الموافق ١٤٤٠/١٠/٢١
برعاية من محافظ محافظة ميسان أ. عبدالله بن حسن الفيفي والذي دشنه رئيس مركز حداد بني مالك أ. فيحان بن سلطان البقمي والذي كان له بصمة مؤثرة في التدشين والحضور الكبير من الجماهير لافتتاحه وقد التقى بالاعلاميين والاستماع الى مطالبهم ووعدهم خيرا .
كما تجول في كل اركان المهرجان دون استثناء لأي ركن مشارك ثم شرف حفل الافتتاح بالسلام الملكي وقد حقق مهرجان#صيفنا_بكم_احلى رقماً قياسياً على مستوى منطقة مكة المكرمة بتحقيقه المركز الثالث في عدد الحضور الجماهيري .
حيث يعتبر نقلة نوعية للسياحة في محافظة ميسان والمراكز التابعة لها .
ولازالت الفعاليات قائمة والحضور في ازدياد كل يوم لما يحويه المهرجان من فقرات شيقة ومنوعة وبرامج مفيدة ووسائل ترفيه لكل افراد الأسرة .
فشكراً لكل من ساهم في انجاح فعاليات المهرجان من الاعلاميين ورجال الاعمال واعيان ومشايخ المحافظة والمراكز التابعة لها والشكر موصول لكل الداعمين والغيورين على الرقي بمستوى التنمية السياحية في المحافظة .
وشكر خاص للطاقم الاعلامي في صحيفة " اعلاميون متميزون " على ما يقدمونه من تغطية ميدانية واعداد التقارير واللقاءات مع المنظمين والزائرين والشعراء، والمهتمين بالادب والتراث والفن التشكيلي والتصوير الفوتوغرافي .
واخيراً اشكر اللجنة المنظمة على جهدها المبذول في تقديم الجديد والمفيد لخدمة ابناء المحافظة عبر بوابة #صيفنا_بكم_احلى .