المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
85 أسرة منتجة تتنافس على عرض سلعها ومنتجاتها بمهرجان التراث والأسر المنتجة
بواسطة : 17-05-2014 10:09 مساءً 6.9K
المصدر -  

الرياض*:


تتنافس 85 أسرة منتجة على عرض سلعها ومنتجاتها بمهرجان التراث والأسر المنتجة الذي تستمر فعالياته حتى 25 رجب الجاري بمنتزه الملك عبدالله بحي الملز .
ووفرت أمانة منطقة الرياض جميع الإمكانات للأسر المنتجة من فرش وخيام وطاولات لتسهيل عملية بيع منتجاتهم طوال فترة المهرجان الذي يعد فرصة لعرض سلعهم ومنتجاتهم على الزائرين ، حيث تسعى الأمانة من خلاله إلى دعم القدرات التسويقية للأسر المنتجة بما يعزز من إسهاماتها في مسيرة التنمية الاجتماعية والوطنية .
وتشهد خيمة الصناعات الحرفية بالمهرجان أكثر من 18 حرفة يدوية منوعة كصناعة الأختام والمفروشات والحرازة والسففة والطحن على الرحى وغيرها من الصناعات التراثية القديمة , ويضم أكثر من 50 ركناً للأكلات الشعبية التي تشتهر بها بعض مناطق المملكة مثل الجريش والقرصان وغيرها التي ستقوم بإعدادها الأسر المنتجة،بالإضافة إلى خيمة المأكولات الشعبية كالمنتو واليغمش والسمبوسة والبليلة والسوبيا والعصيرات .
ويشهد المهرجان الذي تنظمه أمانة منطقة الرياض، العديد من الفعاليات التثقيفية والترفيهية التي تناسب جميع أفراد الأسرة , حيث تقام على مسرح المهرجان العديد من الفقرات والمسابقات تقدمها فرق ترفيهية متخصصة بمشاركة شخصيات كرتونية وعروض بهلوانية ومشاهد مسرحية ، وتقدم فرق متخصصة بعض المشاهد والألعاب الشعبية القديمة وأهازيج وأناشيد تضفي على المهرجان أجواء شعبية .
وتدعو أمانة منطقة الرياض سكان مدينة الرياض لزيارة المهرجان بالمجان للاستمتاع بفعالياته التي ستقام من الساعة الخامسة عصراً وحتى الحادية عشر مساءً .