المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 17 أبريل 2024
الحلّ Kaspersky Internet Security for Android يحمي الأجهزة من خطر التهديدات بتقنية "تعلّم الآلات"
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 27-06-2019 02:30 مساءً 19.4K
المصدر -  
عزّزت كاسبرسكي تطبيقها Kaspersky Internet Security for Android الخاص بحماية الأجهزة العاملة بالنظام "أندرويد"، بميزة جديدة لمكافحة التهديدات الإلكترونية المتقدمة، هي Cloud ML for Android. وتضمن الميزة الجديدة المستندة على تقنية تعلم الآلات قدرة الكشف الاستباقي الفوري عن البرمجيات الخبيثة المتقدمة، حتى المجهولة منها، لتقليل مخاطر تعرض الأجهزة المحمولة العاملة بالنظام "أندرويد" للهجمات الإلكترونية. ويستطيع الحلّ، بفضل الميزة الجديدة، اكتشاف التطبيقات الخبيثة التي تمّ تنزيلها على الجهاز، قبل أن يجري تشغيلها.

وتطوّرت التهديدات المحدقة بالهواتف المحمولة تطوراً متسارعاً خلال السنوات القليلة الماضية، حتى أضحت أنظمة الحماية الحالية عاجزة عن مواكبة التهديدات المتغيرة باستمرار. وبات مجرمو الإنترنت أكثر إبداعاً في استمرارهم بتطوير البرمجيات الخبيثة لمنع الأنظمة الأمنية من تحديدها واكتشافها. وقد يصعُب تحديث حلول الأمن بسرعة كافية للكشف عن الأشكال الجديدة من هذه البرمجيات مع الانتشار السريع لها.

وتمّ تحديث الحلّ Kaspersky Internet Security for Android ودعمه بتقنية جديدة تسمى Cloud ML for Android، لتكون خطوة في مكافحة التهديدات المجهولة المتطورة باستمرار. وتمكّن هذه التقنية الحلّ من الاستجابة بسرعة أكبر للتهديدات غير المعروفة مع المحافظة على أدنى مستوى من الإنذارات الكاذبة.

وعندما ينزّل المستخدم تطبيقاً ما على أجهزته المحمولة، تستخدم التقنية الجديدة خوارزميات قائمة على تعلّم الآلات من السحابة التي تمّ تدريبها على ملايين العينات من البرمجيات الخبيثة. ويحلّل النهج المعتمد آلاف المعاملات parameters في التطبيق، والتي تشمل الأذونات المطلوبة أو نقاط الإدخال، وذلك في أقل من ثانية، ليتيح على الفور حُكماً دقيقاً على التطبيق. وحتى إذا تبيّن أن التطبيق هو نوع معين أو معدّل من برمجية خبيثة لم تسبق رؤيتها من قبل، فسوف تتعرف التقنية Cloud ML for Android على طبيعته الخبيثة استناداً على المعاملات النموذجية المتوافقة مع التهديدات المعروفة.

وتستفيد هذه التقنية الجديدة من خوارزميات تعلّم الآلات بجانب استفادتها أيضاً من Kaspersky Security Network؛ البنية التحتية السحابية المتطورة الموزعة من كاسبرسكي، والتي تعالج التهديدات الإلكترونية المجهولة المرتبطة بتدفقات البيانات الوصفية من ملايين المشاركين المتطوعين حول العالم.

وقال تيمور بياتشويف، نائب الرئيس لأبحاث التهديدات لدى كاسبرسكي، إن عدد هجمات البرمجيات الخبيثة التي استهدفت الأجهزة المحمولة في العام 2018 "قد تضاعف"، وفقاً لبحث أجرته كاسبرسكي حديثاً، موضحاً أن مجرمي الإنترنت ابتكروا طرقاً جديدة لتطوير البرمجيات الخبيثة وتوزيعها، وأضاف: "يتضح لنا أهمية أن تظلّ تقنيات مكافحة البرمجيات الخبيثة مواكبة لطرق عمل هذه البرمجيات والمنهجيات الكامنة وراء تطويرها، لذلك حرصنا على أن يكون منتجنا الخاص بالأجهزة المحمولة Kaspersky Internet Security for Android قادراً دائماً على حماية الملايين من المستخدمين من التهديدات المتقدمة المجهولة، فأضفنا له مكوّناً يحسّن من دقته وسرعته في اكتشاف هذه التهديدات، ما يجعل استخدام الأجهزة المحمولة أفضل وأكثر أماناً".