المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأحد 12 مايو 2024
بواسطة : 14-05-2014 06:28 مساءً 7.9K
المصدر -  

جدة:

**

بهدف تفعيل التواصل بين المستودع والمجتمع عبر الإعلام الجماهيري نظم المستودع الخيري بجدة ورشة تدريبية بعنوان "أسس ومهارات إعداد المواد الإعلامية للنشر".

تناولت الورشة التي قدمها الأستاذ أحمد بن علي العمودي عدة محاور أهمية الإعلام للعمل الخيري، مستعرضاً سعي المستودع الخيري لإبرازه دوره الاجتماعي والتعريف ببرامجه وبناء صورة ذهنية عبر التواصل الدائم مع الجمهور.

وأستعرضت الورشة أنواع الأساليب الإعلامية ومصادر المواد الإعلامية، كما ركزت الورشة على البيان الصحفي وآليات إعداده وتحريريه للنشر والتعاون مع الإعلاميين وأفكار إعداد المواد للإعلام ومهارات بناء وتصميم المواد الإعلامية مع استعراض الأشكال الفنية للكتابة والقوالب الفنية للكتابة وصياغة العناوين وأهمية العنصر الجرافيكي لأي مادة صحفية، وأخيراً مهارات التعامل والتعاون مع وسائل الإعلام والإعلاميين.

وشهدت الورشة تطبيق عملي لتحرير المواد الإعلامية والتعامل مع مختلف الفنون الصحفية إلى جانب استعراض جوانب التعاون بين المستودع الخيري والصحافة بما يحقق التواصل مع مختلف شرائح المجتمع.

وأوضح مدير عام المستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن الورشة عقدت بهدف العمل على استثمار وسائل الإعلام العامة وعلاقتها بالقطاع الخيري استثماراً ذكياً من خلال تمكين منسوبي المستودع في مهارات بلورة الرسالة الإعلامية الهادفة بما يحقق خدمة مميزة العمل الخيري والتطوعي والعمل على نشر العمل الخيري كثقافة بين المجتمع.

وبيّن الحميد بأن الورشة أبرزت أهمية نقل صورة متميزة للعمل الخيري عبر الإعلام بما يساهم في تشكيل الوعي لدى الجميع بأهمية هذا القطاع، مشيراً إلى أن الورشة نجحت في تعريف المشاركين بأهم المعارف والاتجاهات المتعلقة بالإعلام ومهارات إعداد المواد الإعلامية للنشر.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.