المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
جمعية الزواج بجدة تدشن حملة الزواج الجماعي السادس عشر
بواسطة : 09-05-2014 03:45 صباحاً 12.4K
المصدر -  

جدة:

* *

دشنت الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة أولى حملاتها للزواج الجماعي السادس عشر للعام 1435هـ حيث بدأت بالتواصل مع الشركات والمؤسسات المساهمة في الدعم والرعاية لحفل هذا العام والتي ستقوم بدعم الشباب المشارك في حفل الزواج الجماعي.

ووجهت الجمعية الدعوة للشباب للمشاركة في هذا الحفل الذي يشرفه كل عام أمير منطقة مكة المكرمة والتي تؤكد حرص ولاة الأمر على دعم الشباب والفتيات المقبلين والمقبلات على الزواج والحد من ظاهرة العنوسة .

وأوضح مدير عام الجمعية المكلف المهندس عبدالله بن علي عارف بأن جمعية الزواج والتوجيه الأسري حريصة جداً على أن تظهر هذا العام بصوره مغايرة وأن توضح للمتلقي والمستفيد على دور الجمعية في مساعدة هؤلاء الشباب، مبيناً بأن دور الجمعية لا يقتصر فقط على الزواج الجماعي وإنما تسعى الجمعية لتصحيح هذا المفهوم لدى الفئة المستفيدة من خدمات الجمعية فالجمعية وجدت لتقديم كافة الخدمات المالية والمساعدات العينية والزكوات لمساعدة الشباب والفتيات على تيسير .

وأضاف م. عارف بأن الجمعية قد شكلت عدة فرق إعلامية وتسويقية تبذل قصار جهدها للخروج بحفل زواج مختلف هذا العام وبفكر جديد وطاقات ودماء شابة قادرة على تنفيذ مثل هذه الفعاليات خاصة وأن الجمعية تحتفل هذه الأيام بمرور 25 عاماً على تأسيسها.

يذكر بأن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة تحتفل كل عام بزواج نحو 1200 شاباً وفتاة، وقد أقيم أول حفل زواج جماعي في عام 1422هـ بحي المطار القديم تحت رعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبد المجيد بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة "رحمه الله" والذي ضم زواج 20 شاب وفتاة في أول احتفالية تشهدها المنطقة، وأستفاد حتى الآن من حفلات الزواج الجماعي قرابة 9070 شاباً وفتاةً