المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 22-06-2019 01:59 مساءً 10.5K
المصدر -  
أقامت جمعية إيفاء لرعاية ذوي الإعاقة في المنطقة الشرقية أكثر من ١٤٣١٨ جلسة خلال الستة الاشهر الماضية لعام ٢٠١٩م لحالات علاجية متنوعة.

كشف ذلك مدير عام "إيفاء" عبدالعزيز بن عبدالله المحبوب، حيث أوضح ان تلك الجلسات تنوعت في طبيعتها للسعوديين والمقيمين ما بين علاج طبيعي وعلاج وظيفي وعلاج النطق بالإضافة إلى تعديل السلوك للجنسين بمختلف الأعمار.

وأضاف المحبوب ان عدد جلسات العلاج الطبيعي ٤٥٧١ جلسة للاناث و٢٥٥١ جلسة للذكور فيما بلغت جلسات العلاج الوظيفي ١٨٧٧ جلسة للاناث و١٣٥٥ جلسة للذكور، كما بلغت جلسات علاج النطق ١٣٧٦ جلسة للاناث و٨١٦ جلسة للذكور بالإضافة إلى جلسات تعديل السلوك بلغت ١٠٠٤ جلسة للاناث و ٧٦٨ جلسة للذكور .

وأشار مدير عام "إيفاء" أن الجمعية بتوجيهات وحرص سمو أمير المنطقة الشرقية -رئيس الجمعية- وسمو نائب أمير المنطقة الشرقية - نائب رئيس الجمعية تزخر بالعديد من الخدمات النوعية التي يقودها كوادر أكفاء من أطباء ومختصين وغيرهم، منها على سبيل المثال العلاج المائي الذي يسهم بشكل كبير في تسريع نتائج العلاج، وكذلك صناعة الأطراف البديلة والجبائر، وصناعة الأحذية الطبية للحالات المختلفة ومنها مرضى السكر، بالإضافة للخدمات التعليمية والمهنية لإعداد الأبناء من ذوي الإعاقة لممارسة دورهم ومسؤولياتهم في طموح الوطن.