المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 27 أبريل 2024

على مستوى جميع البنوك المركزية في القارة الافريقية

طارق عامر يتسلم جائزة افضل مصرفي افريقي لعام 2019
لبنى شتا - مستقيلة
بواسطة : لبنى شتا - مستقيلة 15-06-2019 02:59 صباحاً 11.9K
المصدر -  
قدمت في مالابو عاصمة غينيا الاستوائية الجائزة السنويه لمحافظي البنوك المركزية ممن لهم بصمات و انجازات و اصلاحات في القطاع المصرفي و السياسات النقدية في القارت الافريقية.

وقد تسلم طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري على جائزة افضل مصرفي افريقي لعام 2019 و ذلك على مستوى جميع البنوك المركزية في القارة الافريقية و ذلك في حفل كبير في مالابو و بحضور لفيف من وزراء المالية و محافظين البنوك المركزية الافريقية و بعض الدول الاعضاء في بنك التنمية الافريقي و ذلك علي هامش حضوره الاجتماعات السنوية لبنك التنمية الافريقي بصفتة رئيس الوفد المشارك و محافظ مصر لدي البنك.

ومما يجب الاشارة اليه ان البنك المركزي المصري دعم برنامج الاصلاح الاقتصادي المصري منذ عام 2016 و مازال مستمر حتي الان من خلال حزمة سياسات نقدية و حقق نجاح واضح لان ذلك عمل على بناء احتياطي من العملات الاجنبية و استقرار سعر الصرف بعد تحريره و خفض نسب التضخم و ذلك مما ادي الي دفع الاقتصاد الي الصعود و النمو و قدرتة علي التصدي للمواقف الخارجية.


والجدير بالذكر انه واثناء تسلم الجائزة قام طارق عامر محافظ البنك المركزي المصري باهدائها الي 4 اشخاص روح والده ووالدته الذي ربياة علي الشرف و النزاهه و الى زوجتة التي ساندته طول حياته و الى الرئيس السيسي الذي وثق به و لم يتاثر بتشكيك المغرضين.