المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
منى العتيبي
بواسطة : منى العتيبي 11-06-2019 06:47 صباحاً 36.1K
المصدر -  باشرت مراكز الحملة الصيفية التوعوية لمحو الأمية بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة قطاع البيضاء استقبالها للدارسات، حيث أقام مركز ابتدائية الكر للبنات برنامجا خاصا للأسبوع التمهيدي مع حصر عدد الدارسات، نفذت البرنامج معلمة المركز بيان اللحياني وذلك بهدف توعية الدارسات بأهداف الحملة التي تقوم على القضاء على أمية القراءة والكتابة لدى الأميات اللاتي لم يتمكن من الالتحاق بالمدارس الابتدائية وتزويدهن بالقدر الضروري من العلوم الدينية وصولاً إلى تقليص نسبة الأمية

كما أعدت المعلمة صباح الحازمي استقبالا حافلا بالبهجة للدارسات بمركز حي الرياض جرى خلاله توزيع الحقائب الدراسية عليهن وتحفيزهن على الالتزام بالدراسة ورفع الهمة.

وبدورها نظمت المعلمة هتون البركاتي بمركز الخيوط احتفالية لاستقبال دارسات الحي وقد أعدت خلالها برنامجا تثقيفيا عن أهمية الانضباط الدراسي، مقدمة لهن الهدايا التحفيزية ضمن برامج الاحتفال. ومن جهة أخرى قدمت المعلمة نوال نائف الأحمدي في قرية الكباكبة برنامج استقبال للدارسات، بادرت خلاله بتوزيع بروشرات الحملة في مستوصف القرية ليصل إعلان الحملة لأكبر عدد من أهل قرية الكباكبة.

علمًا بأن الحملة التي أطلقتها وزارة التعليم بالتعاون مع الجهات الحكومية تهدف إلى تعريف الأمييات بأحكام الدين وقراءة القران الكريم على الوجة الصحيح و الإسهام في خفض نسبة الأمية فالمملكة وتعزيز الانتماء الوطني في نفوس الدارسات مع تعليم الأميات مبادئ القراءة والمتابة والحساب ونشر الوعي لدى الدارسات في المجالات الاجتماعية والدينية والصحية والحرفية .

وتستهدف الحملة في مكة المكرمة أكثر من 300 دارس ودارسة في 26 مركزاً للبنين والبنات بقطاع البيضاء بمكة المكرمة خلال الفترة من 6 شوال إلى 4 ذي الحجة من عام 1440 هـ.