المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 24 أبريل 2024
مستودع جدة الخيري يزود منسوبيه في بمهارات الاتصال الفعال
بواسطة : 04-04-2014 04:25 صباحاً 8.3K
المصدر -  

جدة :

*

نظم المستودع الخيري بجدة دورة تدريبية حول مهارات الاتصال الفعال حظيت بحضور 35 موظفاً من مختلف إدارات وفروع المستودع ضمن خطة تطوير وصقل مهارات العاملين في مختلف المستويات الإدارية.

تناولت الدورة التي قدمها الأستاذ سليمان بن داود المعلم المحاضر بجامعة الملك عبدالعزيز أهمية الاتصال باعتباره سرّ النجاح، كما استعرضت الدورة عناصر الاتصال وقوانينه ومعوقاته وأساليبه وأنواع الشخصيات في التعامل مع الاتصال، مع استعراض مزايا الاتصال الفعال وأهمية لغة الجسد في الاتصال.

وأوضح مدير عام المستودع الخيري بجدة الأستاذ فيصل بن عبدالرحمن الحميد بأن هذه الدورة هدفت لتطوير مهارات العاملين وصقل مواهبهم وتمكينهم من المهارات التي يحتاجونها في العمل، مشيراً إلى أن الدورة استعرضت نموذج الاتصال الفعال، والعوامل التي تزيد من فاعلية الاتصال، وقواعد إرسال الرسالة، وفهم المستقبل، وعوائق الاتصال، وفن الإنصات الجيد ومستوياته، ومهارة إرجاع الأثر، ومهارات طرح الأسئلة، ولغة الجسد.

وأضاف الحميد بأن الدورة هدفت لتعريف المشاركين بأهم المعارف والاتجاهات المتعلقة بالاتصال والعلاقات الإنسانية في العمل، وتمكين المشاركين من بناء مهارات الاتصال والعلاقات الإنسانية وتوظيفها لتحقيق التميز والنجاح في العمل، فضلاً عن الاستفادة من الخبرات لتعزيز عمليات الاتصال والعلاقات الإنسانية في العمل.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.

*