المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الإثنين 20 مايو 2024
جده تستعد لأول مزاد فني معاصر لها بعنوان "الفن للبلد"
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 30-05-2019 08:10 مساءً 58.2K
المصدر -  تستعد مدينة جدة في المملكة العربية السعودية لإستضافة أول مزاد فني معاصر لها بعنوان "الفن للبلد" ، حيث سيتم عرض أعمال 40 فنان سعودي وعربي.

ومن المقرر أن تعقد وزارة الثقافة السعودية ودار المزادات كريستي مزادًا خيريًا خاصًا للفن الشرق أوسطي المعاصر في 26 يونيو. وستعود عائدات هذا الحدث إلى متحف تراثي جديد في الحي التاريخي بجدة ومنظمة غير ربحية للأطفال أيضًا.

وفي معرض تعليقه على كيف يفيد المزاد بحملة التنمية الثقافية المدعومة من الدولة ، قال وزير الثقافة السعودي الأمير بدر بن عبد الله: "متحف البلد المخصص هو سبب مهم يلعب دورًا مهمًا في الحفاظ على جدة التاريخية وتجديدها. وسوف يعرض جزءًا من تراث المملكة العربية السعودية لجمهور واسع ويضمن دمج الثقافة في حياة المواطنين السعوديين اليومية للأجيال القادمة. "

سيعقد المزاد في الحي التاريخي بجدة. وبشكل أكثر تحديدًا ، سيتم عقده في منزل نصيف ، الذي له قيمة تراثه الخاصة.

بني بيت آل نصيف في عام 1872 ، وكان المقر الملكي لمؤسس المملكة العربية السعودية الموحد الملك عبد العزيز بن سعود عند وصوله إلى جدة في عام 1925.

وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء السعودية الرسمية واس الرسمية ، تحرص السلطات في المملكة على ترميم المباني ذات الأهمية الثقافية والحفاظ عليها ، وتنفيذ عمليات التجديد بشكل متكرر.

بخلاف بيت آل نصيف، فإن المعالم التاريخية مثل عين فرج يسر ، ومتحف بيت المتبولي ومسجد الشافي تتلقى الرعاية الحكومية.

يقع فندق البلد على ساحل غرب البحر الأحمر في المملكة العربية السعودية ، ويضم 600 مبنى يعود تاريخها إلى القرن التاسع عشر - بما في ذلك منازل البرج التقليدية ذات الأسطح الخشبية المميزة - وهو واحد من خمسة مواقع للتراث العالمي لليونسكو في المملكه...