المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

آل صبيح : جمعية الثقافة والفنون حاضن تجمع الجميع تحت سقف واحد ولهدف واحد ورسالة واحدة

نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 28-05-2019 06:10 مساءً 14.5K
المصدر -  أقام رجل الأعمال السعودي والمنتج العالمي إبراهيم دشيشة مأدبة سحور جمع فيها عدد غفير من كبار الفن والشعر والإعلام بفندق شيراتون جدة.

وحضر حفل السحور مدير فرع وزارة الإعلام بمنطقة مكة المكرمة الأستاذ وليد غازي بافقيه ومدير الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح والشاعر الكبير الدكتور صالح الشادي والموسيقار الكبير طلال باغر والكاتب عبده خال والإعلامي السابق علي فقندش وعدد كبير من الإعلاميين والإعلاميات وكتاب الحرف والكاتبات.

من جانبه شكر دشيشة في تصريح خاص لـ"......." جميع الأدباء والإعلاميين والفنانين والشعراء مشيراً إلى حرصه على إقامة مثل هذه المناسبات التي تزيد من الترابط والتلاقي بين الفنانين والإعلاميين والأدباء داعياً إلى استمرارية مثل هذه اللقاءات التي تفيد المجتمع .

ومن الجانب الآخر عبر مدير عام الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون بجدة الأستاذ محمد آل صبيح عن شكره للأستاذ إبراهيم دشيشة على تكريمه لجمعية الثقافة والفنون وإدارتها واعضائها ونخبة من الأدباء والمثقفين والفنانين بحضور عدد كبير من الشخصيات الثقافية والفنية والإعلامية حيث اجتمع فيها الجميع وتحدثوا عن عمق العلاقات الأخوية في الوسطين الثقافي والفني ودور جمعية الثقافة والفنون كحاضن تجمع الجميع تحت سقف واحد ولهدف واحد ورسالة واحدة مشيراً إلى أنها ليلة من ليال الوفاء الرمضانية داعياً الله أن الأمن على هذا البلد العظيم وأن يحفظ القيادة الحكيمة.

كما تمنى لقيادتنا المباركة ولسمو الأمير بدر الفرحان وزير الثقافة التوفيق في تقديم البرامج التي ترتقي بالمشهد الثقافي في مملكتنا الغالية.

الجدير بالذكر أن الأستاذ إبراهيم دشيشة منتج سينمائي عالمي لفيلمين عالميين وراع لهما وهو أحد منظمي معرض جنيف الدولي للكتاب كما نظم ورعى المسرح الصيني لسنوات عديدة حتى الآن بسويسرا وهو الرئيس الفخري لجمعية الفلك السورية لمدة عشر أعوام سابقاً و منشئ مرصدها الفلكي الأول.