المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

برعاية "التويجري" وحضور سفراء وقناصل وممثلين للعمل الإنساني

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 28-05-2019 04:11 مساءً 9.8K
المصدر -  
في ليلة وفاء عامرة بالحب والوفاء والتقدير، كرّمت المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر (آركو) أمينها العام السابق الدكتور صالح بن حمد السحيباني ، بحضور لفيف من السفراء والقناصل العرب.

واستهل راعي الإحتفاء ، أمين عام المنظمة العربية للهلال الأحمر والصليب الأحمر الدكتور صالح بن حمد التويجري الحفل بكلمة رحب فيها بالحضور، وثمن *إنجازات المحتفى به، مؤكداً أنه ترك بصمة في خارطة العمل الإنساني، وقال " في هذه الليلة المباركة من شهر رمضان المبارك يطيب الوفاء لمن يستحق الوفاء الدكتور صالح بن حمد السحيباني الذي عمل في المنظمة فترة وإن كانت وجيزة ولكنها غنية بالإنجازات وتركت أثراً طيباً على نفوس العاملين والمتعاونين مع المنظمة سواء داخل مبناها أو في أرجاء الوطن العربي بأكمله، وهذا ما لمسته من الزملاء هنا والزملاء إبان انعقاد الهيئة العامة للمنظمة في الكويت في دورتها الـ 44 "، مؤكداً أن جميع العاملين في المنظمة يذكرون هذا الرجل بإنجازاته وأخلاقه العالية.

*وأضاف "التويجري" أذكّر المحتفى به بأن العمل الإنساني قضية وشرف، ونحتاج لخبراته في المنظمة التي تواصل جهودها في خدمة القضايا الإنسانية في المنطقة العربية التي تشهد العديد من الأزمات الإنسانية، مثمناً دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز وبقية الحكومات العربية ومؤازرة جمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر العربية.

من جهته تحدث المحتفى به د. صالح السحيباني، وأكد أن ما حققته المنظمة أثناء فترة توليه أمانتها العامة، كان بجهد جميع الزملاء العاملين فيها وتفانيهم في خدمة العمل الإنساني، وقال " كما أشرقت شمس اللقاء بكم أيها الزملاء والزميلات قبل قرابة 1200 يوماً تقريباً ها هي تغيب في منظر أكثر روعة وجمالاً بعد أن أرسلت شعاعاً من العطاء والمحبة والوفاء والإخاء من أجل تواصل دائم مع القيم الإنسانية، من اجل هذا وذاك انطلق الحرف مع الحرف ليشكل كلمة ومن الكلمة جملة ومن الجملة بيتاً من الشعر، فقصيدة عبر السحيباني من خلالها عن الفترة التي قضاها في خدمة العمل الانساني وأثرها عليه ، داعياً لخلفه "التويجري" بالتوفيق في قيادة هذه المنظمة .

عقب ذلك كرم "التويجري" سلفه "السحيباني" ، كما كرمت اللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلة في مكتبها بالسعودية المحتفى به ، افتتح بعد ذلك معرض إنسانية فنان 2 بحضور نخبة من الفنانين التشكيليين الذين أثروا الساحة الفنية بفنهم الإنساني . والتقطت بعد ذلك الصور التذكارية مع الحضور .