المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024

د. العبيدي: نتعاون لتطوير التجارة ودعم منسوبي الغرف بالتأهيل

يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 27-05-2019 05:34 مساءً 12.9K
المصدر -  
بحث رئيس مجلس الغرف السعودية، رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف الدكتور سامي بن عبد الله العبيدي مع رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة هشام محمد كعكي القواسم المشتركة بين الغرفتين، والاستفادة من آليات تطوير العمل وتبادل الخبرات عبر اللجان القطاعية المختلفة.

جاء ذلك لدى زيارة وفد من غرفة الطائف بقيادة رئيس مجلس الإدارة، رفقة نائبيه والأعضاء والأمانة العامة مساء الأحد، والتي جاءت عقب زيارة مثيلة نفذها مجلس إدارة غرفة جدة إلى غرفة مكة المكرمة الأسبوع الماضي، فضلا عن زيارة مدير المركز الإعلامي لغرفة القصيم عبدالله الشريدة للتنسيق وتعزيز الأداء عبر تبادل التجارب والخبرات، وتنظيم عدد من البرامج التدريبية واللقاءات المشتركة لخدمة رجال وسيدات الأعمال.

وخلال استقباله لوفد غرفة الطائف، أكد رئيس مجلس غرفة مكة المكرمة هشام كعكي أن الزيارة تشكل خطوة هامة في إطار استراتيجية غرفة مكة المكرمة الهادفة إلى تحقيق التكامل بين الغرف السعودية لخدمة قطاع الأعمال، مشيراً إلى أن غرفة مكة المكرمة تعمل على تنمية القطاعين التجاري والصناعي، وتتواصل مع مختلف شرائح المجتمع من خلال ممارسة دورها في المسؤولية المجتمعية؛ لدعمهم في الاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة في مختلف المناطق بما يدعم الاقتصاد ويحقق أهداف برنامج التحول الوطني لتنويع مصادر الدخل.

وبيًن هشام كعكي أن غرفة مكة المكرمة تشارك بقية الغرف السعودية خبراتها وتجاربها للاستفادة من الإمكانات والخبرات التي اكتسبتها في تطوير خدماتها المتواكبة مع المتغيرات، مشيدا بالدور الذي تقوم به غرفة الطائف، مؤكدا أن الزيارة ستفتح أفاقاً اوسع في التعاون بعدد من المجالات لتقديم أفضل الخدمات لمنسوبي الغرفتين من رجال وسيدات الاعمال بمكة المكرمة ومحافظة الطائف.

من جهته، أوضح رئيس مجلس الغرف السعودية، رئيس مجلس إدارة غرفة الطائف الدكتور سامي العبيدي أن غرفة الطائف تهدف إلى التعاون مع جميع الغرف السعودية لتطوير التجارة، ودعم منسوبي الغرف بالتأهيل، وخلق فرص جديدة في السوق التجاري، مشيدا بالدور الذي تقوم به غرفة مكة المكرمة في دعم التجار وتذليل الصعاب لهم من خلال التواصل مع المسؤولين وأصحاب القرار في كثير من الأمور المتعلقة بمجالات التجارة والصناعة.

بدوره، لفت نائب رئيس مجلس إدارة غرفة مكة المكرمة مروان شعبان إلى أن تقدير غرفة مكة المكرمة لشركائها وتكريمها لهم عزز العلاقة بينها وبين أبناء العاصمة المقدسة وبناتها، وجعل لبرامجها أولوية في اهتماماتهم، الأمر الذي أضفى علاقة تواصل مستمرة بين الغرفة ومختلف أطياف المجتمع المكي، وسهولة التواصل معهم.

الأمين العام لغرفة مكة المكرمة إبراهيم برديسي أكد أن غرفة مكة المكرمة تعمل على تصدير تجاربها الناجحة إلى المجتمع المكي، وتشارك تلك التجارب والمبادرات مع جميع الغرف السعودية، والمهتمين بقطاعات التجارة والصناعة.

وتحدث برديسي عن الطموح من خلال التخطيط المدروس والمؤسس بدخول العمل وفق منهجية علمية وخطط واضحة تشكلها استراتيجية جديدة تتواكب مع توجهات رؤية المملكة 2030، وتؤسس لأداء متطور تقوده كوادر وخبرات وطنية لاستكمال مسيرة الغرفة في الاسهام في التنمية التي تنتظم البلاد.