المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 29 مارس 2024
الإعلان عن بدء تسجيل العدائيين في ماراثون جدة موبايلي خلال مؤتمر صحفي
بواسطة : 15-03-2014 07:06 مساءً 9.0K
المصدر -  

جدة :

* **

* *تعلن جمعية البر بجدة خلال مؤتمر صحفي عن بدء استقبال طلبات التسجيل في ماراثون جدة موبايلي 2014م في دورته الـ11 والذي يقام برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس اللجنة العليا للماراثون بهدف دعم أنشطة الجمعية وبرامجها الخيرية.

كما تكشف اللجنة المنظمة للماراثون في المؤتمر الصحفي الذي تعقده في تمام الساعة الثامنة مساء غداً (الاثنين) بفندق إيلاف جدة (الرد سي مول) عن التطورات والمستجدات التي يشهدها الماراثون هذا العام بهدف الوصول به إلى العالمية وسط توقعات بمشاركة أكثر من خمسة آلاف عداء من داخل المملكة ومن خارجها.

ويشهد المؤتمر الصحفي الكشف عن مسارات الماراثون والتي تتضمن مسار "مازدا" ومسافته 3 كيلومتر لذوي الاحتياجات الخاصة "الكراسي المتحركة"، ومسار "نسما" 6 كيلومتر لفئة 18 عاماً وما دون ويشمل كافة طلاب مدارس جدة للمرحلتين المتوسطة والثانوية، ومسار "موبايلي" 21 كيلومتر لفئة المحترفين وعموم الراغبين في المشاركة.

ويبرز المؤتمر الاستعدادات المبكرة للماراثون بهدف ضمان مواصلة النجاحات التي حققها طيلة السنوات العشر الماضية والتي مكنته من الحصول على ثقة المجتمع بصفة عامة والرياضيين بصفة خاصة لاسيما أنه يعدّ أبرز الأنشطة الموسمية لجمعية البر بجدة والحدث الرياضي الأكثر حضوراً في جدة.

وسيتناول المؤتمر الحديث عن معرض الصحة والرياضة والذي يُقام بالتزامن مع الماراثون بمشاركة المستشفيات والأندية الرياضية والصحية والمنشآت المتخصصة في الصحة والرياضة.

ويشارك في المؤتمر الصحفي الأستاذ مازن بن محمد بترجي رئيس مجلس إدارة جمعية البر بجدة عضو اللجنة العليا للماراثون، والأستاذ عبدالله بن سالم باخشب عضو مجلس إدارة جمعية البر بجدة رئيس اللجنة المنظمة للماراثون والجهات المشاركة والراعية والداعمة.

جدير بالذكر بأن ماراثون جدة موبايلي يعتبر أكبر تظاهرة رياضية تشهدها المملكة حيث يحظى بمشاركة محلية من مختلف مدن ومناطق المملكة إضافة لمشاركة أبطال سعوديين حاصلين على مراكز متقدمة في ماراثونات وسباقات محلية وعالمية ومشاركة عدائين من خارج المملكة كالإمارات العربية المتحدة وقطر ومملكة البحرين وعمان والأردن ولبنان وأثيوبيا وكينيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية.