المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
شبكة شباب مصر واليابان تنظم الإفطار الجماعى السنوى بمؤسسة اليابان
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 24-05-2019 05:42 صباحاً 17.5K
المصدر -  
نظمت شبكة مصر واليابان المتطوعين إفطار جماعى الذي تعقده فى رمضان من كل عام، ويعد هذا الإفطار الجماعى السنوى الرابع وشارك فى هذا الإفطار عدد كثير من الافراد من مختلف الفئات، وحضر السيد تسونيمى رئيس مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية(جيترو) بمصر، والسيد إيزاوا مدير مكتب هيئة التجارة الخارجية اليابانية (جيترو) بمصر، و الكثير من اليابانين المقيمين بمصر. كما شارك الكثير من الطلاب دارسى اللغة اليابانية بمصر من مختلف الجامعات و غير دارسى اللغة اليابانية.
و يهدف الإفطار الجماعي السنوي لتعريف الثقافة اليابانية في مصر؛ حيث يعرض أعضاء الجين يوث الذين سبق لهم السفر إلى اليابان بالتحدث عن خبراتهم فى قضاء شهر رمضان المبارك فى اليابان، وقد ذكر كلاً منهم الصعوبات التى واجهتهم كمسلمين فى دولة تضم عدد قليل جداً من المسلمين، كما ذكروا الأمور الجيدة كمساعدة اليابانين لهم ومراعاة أوقات صيامهم؛ وذلك من خلال إعطاءهم أوقات راحة فى العمل والدراسة تناسب توقيت الإفطار، وأيضا مساعدتهم فى الحصول على الطعام المناسب لهم كمسلمين.
وفى نهاية اليوم أعرب الحضور عن سرورهم بحضور هذا الإفطار وعن رغبتهم فى مشاركة الجين يوث السنة القادمة فى الإفطار الجماعى.