المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
24 يتيماً يشاركون في قافلة "تكافل" الخيرية لأداء مناسك العمرة
بواسطة : 12-03-2014 12:32 صباحاً 7.2K
المصدر -  

جدة :

سيرت جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة قافلة بمشاركة 24 يتيماً لأداء مناسك العمرة والصلاة في المسجد الحرام وذلك بإشراف قسم الرعاية التربوية والتعليمية بهدف الاهتمام بالأيتام وتعليمهم منظومة من المهارات والدورات التدريبية التي تصنع فيهم سمات الشخصية الناجحة.

استمرت الرحلة لمدة يومين بصحبة عدد من المشرفين التربويين واشتملت على العديد من البرامج التربوية والكلمات التوجيهية والعروض والمسابقات.

وتأتي هذه البرامج ضمن عناية الجمعية ورعايتها بأبنائنا الأيتام ومن في حكمهم رعاية شاملة لينالوا نصيبهم من الرعاية الاجتماعية والتربوية والتعليمية والصحية والترفيهية وتدريبهم وتأهيلهم لسوق العمل، بما يضمن نشأتهم نشأة طيبة حتى يستغنوا وليكونوا لبنة صالحة في مجتمعهم بإذن الله.

وتنطلق الجمعية في رعايتها للأيتام من مجموعة من المنطلقات ومنها أن رعاية اليتيم والعناية بأسرته مطلب شرعي واجتماعي وإنساني لا بد من القيام به، ومنها أن الجمعية تقوم بدورها وفق مبدأ الشراكة الاجتماعية التي يشترك فيها مع الجمعية الأيتام وأسرهم ومؤسسات المجتمع العامة والخاصة، وتصاغ برامج الجمعية وأنشطتها وفق رؤية علمية جادة للعمل الاجتماعي، وعمل مؤسسي منظم، ومن منطلقاتها تلبية احتياجات اليتيم وأسرته قدر المستطاع يجب أن تتم دون انتقاص كرامته أو شعوره بالنقص أو الضعف ونتطلع إلى مستوى أرقى في تقديم الخدمة.

يُشار إلى أن جمعية*تكافل*الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى آلاف الأيتام وتقدم لهم رعاية معيشية وصحية وتربوية وتعليمية، وتسعى لأن تكون نموذجاً يحتذى في العناية بأيتام المدينة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية.