المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-05-2019 11:17 مساءً 10.7K
المصدر -  نفذ نادي حي الشرائع بثانوية عائشه بنت أبي بكر بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ضمن برنامج إجازتي ٤ وعبر المسار الثقافي برنامجاً بعنوان التعامل مع حسابات مواقع التواصل الاجتماعي وحل مشاكلها اليوم الثلاثاء الموافق 1440/9/16 هـ، نفذته المشرفة صفية عسيري بقيادة قائدة النادي سلمى الثبيتي .

استهدف البرنامج 26 مستفيدة وذلك بهدف
جدولة وتحديد أوقات معينة للدخول على مواقع التواصل الاجتماعي وتقديم توصيات يحبذ مراعاتها أثناء تصفحنا للشبكة العنكبوتية بشكل عام واستخدم كلمات مرور مختلفة لحساباتك على وسائل التواصل الاجتماعي وبيان كيفية معرفة اختراق الحساب ، وماذا الذي يمكن فعله حينها.

هذا ويذكر أن تسارع التطور التكنولوجي أدى في منتصف التسعينات من القرن الماضي إلى حدوث طفرة على كافة المستويات العلمية ، وانطلاق ثورة حقيقية في عالم الاتصال , حيث انتشرت شبكة الإنترنت في أرجاء العالم التي ربطت العالم كله بأجزائه المترامية ، و هو ما جعل العالم يشبه القرية الصغيرة , حيث أصبحت المجتمعات أكثر انفتاحا على بعضها البعض وبات من السهل التعارف وتبادل الآراء والأفكار والخبرات, ويعد الإنترنت الآن أفضل وسيلة اتصال بين الأفراد والجماعات, ومع ظهور المواقع الإلكترونية والمدونات الشخصية وشبكات المحادثة اختلف شكل الاتصال ، وظهرت أنواعا أخرى أكثر انتشارا وانفتاحا وتأثيرا , حيث يؤثر أصحاب المواقع على المستخدمين ويؤثر المستخدمين على بعضهم البعض.


وعبر المسار الثقافي نفذت المشرفة نادية بابقي برنامج تطبيقات حكومية في خدمتك والذي استهدف 23 مستفيدة وذلك بهدف التعريف بالتطبيقات الحكومية واستخداماتها وخلق بيئة تقنية متطورة وتقديم خدمات فائقة الجودة واستخدام سهل وميسر لكل مواطن.

جدير بالذكر أن الرؤية السعودية لعام 2030 ساهمت وبشكل كبير في خلق بيئة تقنية هائلة تسعى الحكومة الى تحقيقها من خلال تطبيقات مميزة تخدم المواطن والوطن.