المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 25 أبريل 2024
منى العتيبي
بواسطة : منى العتيبي 21-05-2019 02:56 صباحاً 15.7K
المصدر -  نفذ نادي مدرسة الحي للتربية الخاصة في الحمراء بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة برنامجًا ترفيهيا بعنوان ( ألعاب زمان) وذلك ضمن فعاليات إجازتي٤ بالمسار الترفيهي، نفذته مشرفتا البرنامج وعد الصبحي وابتهاج الشريف، بقيادة قائدة النادي حليمة هوساوي وذلك بهدف تنمية مهارات التفكير والمهارات الحركية. فينا جرى خلاله تثقيف ٣٠ طالبة بكيفية زيادة القدرة على التركيز والانتباه وتعريفهن على الألعاب التراثية القديمة.

ويأتي البرنامج ضمن خطة النادي في دمج طالبات التربية الخاصة بطالبات التعليم العام وغرس روح المنافسة بين الطالبات ونشر المحبة والألفة والتعاون بين الطالبات وخلق روح المنافسة فيما بينهم وتفعيل الدمج لطالبات التربية الخاصة في المجتمع.

ومن جاتب آخر أقام النادي ضمن فعاليات إجازتي ٤ بالمسار التثقيفي برنامجًا بعنوان( اتيكيت العيد)، نفذته مشرفة البرنامج تهاني العمودي لـ ٣٠ طالبة بالنادي وذلك بهدف تنمية مهارات التفكير وتنمية المهارات الحركية مع تنمية الذوق العام و المهارات الاجتماعية، حيث تم خلاله تدريب الطالبات على
فن التعامل مع الآخرين و التآزر الحركي البصري ومهارات الذوق العام وفنون التقديم.

هذا وقد خرج البرنامج بعدة توصيات ومقترحات جاء أبرزها في ضرورة تنمية مواهب الطالبات ونشر المحبة والألفة والتعاون بين الطالبات وخلق روح المنافسة فيما بينهن وتفعيل الدمج لطالبات التربية الخاصة في المجتمع.