المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024
بواسطة : 09-03-2014 06:23 مساءً 8.9K
المصدر -  

الطائف :

* *

توج حفل يوم المرأة العالمي الذي أقيم مساء أمس الأول في الطائف خمس سيدات متميزات.. كما تم تكريم شخصية سادسة أضيفت قبل بداية الحفل من ربات البيوت كانت قد ابدعت وأنجزت في تربية ابنائها حتى اصبحوا في مراتب علمية عالية كحالة يفتخر بها المجتمع الطائفي.. وشهد الحفل الذي يقام لأول مرة على مستوى المملكة ضمن فعاليات الطائف عاصمة المصائف العربية حضور أكثر من ألفين سيدة من جميع طوائف المجتمع.. حيث تم خلال الحفل تكريم السيدة لولوه الحسون وهي اول سيدة تحصل على سجل تجاري نسائي في محافظة الطائف, ومن اوائل سيدات الاعمال في المحافظة.. كما تم تكريم السيدة الدكتورة سميرة بنت عبد الله كردي وهي أول سعودية تحصل على درجة الأستاذية بالجامعة، وتشغل حالياً منصب عميدة الدراسات الجامعية بجامعة الطائف.. وكذلك تكريم مساعدة مدير عام التربية والتعليم للشئون التعليمية عزة بنت علي الموسى العوفي بما حققته من انجازات في مجال التعليم, فيما كانت المكرمة الرابعة الدكتورة ليلى عبدالله أحمد ظفر مديرة مكتب الاعجاز العالمي للقران الكريم بالجنة النسائية بالطائف لما حققته في مجال الدعوة في داخل المملكة وخارجها اما التكريم الخامس كان من نصيب الدكتورة فاطمة غزالي عضو هيئة التدريس ووكيلة شؤون المكتبات بجامعة.. أما السيدة السادسة التي تم إضافتها فهي السيدة حوسن القحطاني ربة اسرة امية حيث ربت ابنائها الى ان اصبحوا جميعهم حاصلين على شهادات الدكتوراه والمهندسين بتفوق علمي..

حفل الفعاليات بدأ بكلمة للجهات المنظمة من مركز سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالطائف واللجنة النسائية التجارية بغرفة الطائف وأمانة محافظة الطائف.. اكدن فيها على اهمية دور المرأة في المجتمع, وان الاحتفاء باليوم العالمي ما كان إلا نتاج اعتزاز بما قدمته المرأة السعودية من إنجازات في كافة الوظائف والمهن والقطاعات النسائية التي تلقتها المرأة بجدارة واستحقاق حيث جاء هذا اليوم ليبرز ما حققته المرأة من انجازات تستحق التقدير والاهتمام جعلت المرأة السعودية في مكانة مرموقة بين نساء العالم..

بعدها تم تقديم فلم وثائقي عن اول سيدة اعمال بعنوان شقائق الرجال تحدثت فيه لبنى العليان الرئيسة التنفيذية لشركة العليان المالية, وهي أول امرة سعودية يتم انتخابها كعضو في مجلس ادارة البنك السعودي الهولندي وعضو في اللجنة التنفيذية* للمجلس العربي للأعمال المنبثق عن المنتدى الاقتصادي العالمي عضو مجلس امناء مؤسسة الفكر العربي, وثاني اقوى شخصية نسائية للعام 2011 ضمن قائمة اقوى 100 سيدة عربية, ومنحها ملك السويد الوسام الملكي السويدي للنجم القطبي من الطبقة الاولى وهي اول امرأة سعودية تنال هذا الوسام تكريما لجهودها في تعزيز العلاقات بين بلادها ومملكة السويد..

بعدها تم تقديم مشهد عن شخصية نسائية شهدها لها التاريخ السعودي وهي غالية البقمية التي عرفت بشجاعتها ومكانتها في ذلك العصر والدور الذي قامت به في ذلك العصر قبل 200 عام تقريبا..

بعد ذلك تم عرض فلم وثائقي عن التعليم وابرز الشخصيات التي مرت على إدارة التربية والتعليم..

بعدها قدمت محاضرة عن الاستثمار الامثل وطرق الادخار قدمتها المحاضرة في جامعة الطائف ولاء عمر بارفعة..

ثم فلم وثائقي عن اهم وابرز الشخصيات النسائية اللاتي انجزن في مجالات متعددة..

وفي الختام تم طرح استفتاء عن اهم المعوقات التي تواجه المرأة والتي تصدرتها ان العادات والتقاليد هي ابرز ما يعوق المرأة في كثير من المحافل..

لينتهي الحفل بتكريم السيدات المرشحات في يوم المرأة العالمي .