المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
بواسطة : 09-03-2014 11:22 صباحاً 9.2K
المصدر -  

جدة :

* * *برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة يقيم المستودع الخيري بجدة حفلة وذلك مساء غداً الثلاثاء بقاعة ليلتي بجدة بحضور معالي الدكتور علي بن إبراهيم النملة كضيف شرف للحفل.

وسيشهد الحفل استعراضاً لمنظومة العمل الخيري التنموي التي ينفذها المستودع بهدف إخراج الأسر المحتاجة من دائرة الفقر والعوز إلى رحاب الإنتاجية والاكتفاء الذاتي عبر مشاريع الأوقاف، وبرامج التأهيل والتدريب لأفراد الأسر المستفيدة، إلى جانب استعراض مسيرة نجاح المستودع منذ تأسيسه على يد صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز يرحمه الله عام 1423هـ، تلك المسيرة المباركة التي حفلت بالعديد من المشاريع والبرامج الخيرية والتنموية في محافظة جدة.

وعبر رئيس مجلس إدارة المستودع الشيخ عبدالله بن عبدالرحمن العثيم عضو محكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة عن بالغ شكره وامتنانه لأمير منطقة مكة المكرمة لرعايته احتفال المستودع، والتي تأتي في إطار الدعم اللامحدود والاهتمام البالغ بالعمل الخيري والتطوعي من قبل قيادتنا الحكيمة.

وأشاد العثيم بما تجده الجمعيات الخيرية من دعم سخي من مقام خادم الحرمين الشريفين أيده الله وسمو ولي عهده ونائبه الثاني، الأمر الذي ساهم بارتقاء العمل الخيري ودفعه إلى مراقي النجاح والفلاح.

وأكد العثيم بأن المستودع الخيري بجدة استطاع خلال السنوات الماضية أن يرسم نهجاً فريداً في إدارة العمل الخيري والتطوعي في بلدنا الحبيب، متجاوزاً كل الأساليب التقليدية، من خلال وضع رؤية واضحة المعالم، ورسم صورة حقيقية لمعنى التحول الاجتماعي من حالة الفقر والعوز إلى حالة الاكتفاء الذاتي والإنتاج الإيجابي، إضافة لتفعيل التقنية في تنفيذ مشاريعه، الهادفة إلى مساعدة آلاف الأسر والأفراد المستفيدين من برامجه ومشاريعه.

وأضاف العثيم بأن المستودع الخيري بجدة يواصل جهوده لتحقيق الريادة والاحترافية في العمل الخيري، وفق خطة إستراتيجية طموحة تطبق أرقى المعايير المهنية، بيدٍ تساعدُ وتبذل، ويدٍ أخرى تدرب وتؤهل، وتساعد المحتاجين على النهوض للمشاركة الفاعلة في المجتمع.

من جانبه أعرب رئيس اللجنة الإشرافية الشيخ عبدالله بن دخيل الله المحمدي عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة لرعايته الحفل، مشيداً بجهود حكومة خادم الحرمين الشريفين في دعم العمل الخيري، كما قدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد محافظ جدة ومعالي وزير الشؤون الاجتماعية الدكتور يوسف بن أحمد العثيمين لجهودهم التي كانت لها بالغ الأثر في مسيرة المستودع وتشجيع منسوبيه.

وأشار المحمدي إلى أن المستودع يسعى لإبراز دوره في تقديم المساعدات للفقراء والمحتاجين وتكفله برعاية آلاف الأسر، من خلال منظومة متكاملة من الأدوار والمشاريع المترابطة، وعددا من البرامج الخيرية، من أبرزها مشاريع الإطعام، ومشاريع الكساء والسكن والكفالات، إضافةً لبرامج التأهيل والتدريب لأبناء الأسر المستفيدة الأمر الذي يؤهلهم ليكونوا أفرداً فاعلين ومنتجين في وطنهم ومجتمعهم.

وبين المحمدي بأن المستودع ينتهج إستراتيجية لتنفيذ برامجه ومشاريعه والتي ترمي لتحويل الأفراد من مستفيدين إلى منتجين وإيجابيين في المجتمع، ما هي إلا عامل ودافع هام، ينمي لديهم الشعور بالانتماء لوطنهم ومجتمعهم، مقدماً شكره للداعمين لمسيرة العمل الخيري في المستودع.

يُشار إلى أن المستودع الخيري بجدة يعد مؤسسة خيرية تعمل بحرفية إدارية وفق أحدث الأساليب والتقنيات الحديثة وبأيدي كفاءات وطنية من خلال بناء شراكات استراتيجية مع القطاع الحكومي والخاص والخيري والمجتمع للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للتنمية الاجتماعية المستدامة، ويسعى المستودع لتخفيف أعباء المحتاجين بخصوصية تامة وتأهيلهم للخروج من دائرة الاحتياج والمساندة في مواجهة الكوارث.