المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 20 أبريل 2024
الاتحاد المصري لكرة القدم تلعن عن تميمة كأس الأمم الأفريقية المقامة بمصر
بواسطة : 19-05-2019 07:15 مساءً 9.1K
المصدر -  أعلن محمد فضل، مدير بطولة الأمم الأفريقية 2019، التي تستضيفها مصر الشهر المقبل، عن التميمة الخاصة بالبطولة، المقرر أن يشارك بها 24 منتخبا لأول مرة.

ووجه فضل، الشكر إلى مصمم التميمة قائلا: "شكرأ تامر مرتضي لعمل تميمة TUT بلا مقابل، كذلك تيزر وفيديو خاص وتمثال للتميمة تسلمه سيادة رئيس الجمهورية".

كما كشف السفير بسام راضي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، في وقت سابق اليوم، عن أنّ الرئيس عبدالفتاح السيسي اطلع اليوم على آخر الاستعدادات وموقف الإجراءات التنظيمية الخاصة ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 لكرة القدم، والتي تستضيفها مصر الشهر المقبل.

وتستضيف مصر بطولة أمم أفريقيا 2019 في الفترة من 21 يوينو حتى 19 يوليو المقبل، وأسفرت قرعة البطولة عن وقوع الفراعنة بالمجموعة الأولى مع منتخبات الكونغو الديقراطية وأوغندا وزيمبابوي.

كونها واحدة من أهم الدول أفريقيا ومتسيدة خريطتها الرياضية، إضافة إلى ما تمتلكه من بنية تحيتة، نظمت مصر العديد من البطولات الرياضية الدولية والقارية، كانت التميمة من عناصر الجذب والدعاية فيها، خاصة مع تمتلكه مصر من حضراة تاريخية تسهل استلهامها، أو طبيعة متفردة يخلدها نهر النيل.