المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024

"تحت شعار "مذاقها غير.. بشهر الخير

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 15-05-2019 08:41 مساءً 15.8K
المصدر -  يرعى صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان مساء اليوم الاربعاء انطلاق فعاليات مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية للعام الحالي 1440هـ ، تحت شعار "مذاقها غير .. بشهر الخير" وذلك بإشراف مجلس التنمية السياحية بمنطقة جازان وفرع وزارة البيئة والمياه والزراعة وبمشاركة عدد من الجهات الحكومية والقطاع الخاص ويستمر المهرجان لمدة أسبوع، وذلك في موقع مهرجان رمضان بمدينة جازان.

وأوضح وكيل إمارة جازان رئيس اللجنة العليا للمهرجان أ.عبدالله بن صالح المديميغ بأن مهرجان المانجو بجازان يحظى بمتابعة ودعم من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد بن عبدالعزيز، لابراز ما تزخر به منطقة جازان في المجال الزراعي.

مبينا بأن مهرجان المانجو والفواكه الاستوائية السنوي يهدف من خلاله التعريف بالإنتاج الزراعي لمنطقة جازان والإمكانات الزراعية المتوافرة بها .

ومن جانبه أشار أمين مجلس التنمية السياحية بجازان المهندس عبده بن مناجي قُطَر إلى أهمية مهرجان المانجو وغيره من المهرجانات التي تنفّذ على مدار العام في التعريف بالمنطقة وإبراز ما تزخر به من مقومات زراعية وسياحية واقتصادية وما يتوفر بها من فرص استثمارية واعدة في شتى المجالات.

ودعا أمين مجلس التنمية السياحي ، زوار منطقة جازان والأهالي إلى المشاركة في فعاليات المهرجان الذي يشتمل على العديد من البرامج والفعاليّات المصاحبة ومعرض لمزارعي المانجو بمنطقة جازان وتشارك فيه عدد من الجهات الحكومية ذات العلاقة إضافة إلى فعاليات تحاكي ماضي جازان القديم من العاب شعبية وأزياء تراثية وشخصيات مهمة في التاريخ الاجتماعي القديم وعرض للمأكولات والحلويات والحرف والمهن القديمة ، كما سيتم خلال الفعاليات تقديم عدد من المسابقات والسحوبات على جوائز متنوعة تستهدف زوار المهرجان.