المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 4 يوليو 2024

شملت 21 طالبا وطالبة في الاستشارات الأسرية والزوجية

حسن - مستقيل
بواسطة : حسن - مستقيل 15-05-2019 06:20 صباحاً 21.3K
المصدر -  رعى مدير مركز التنمية الاجتماعية بجازان الأستاذ عبد الله بن حسن الأمير مساء أمس حفل تخرج طلاب وطالبات الدفعة الأولى لدبلوم الإرشاد الأسري الذي نفذته جمعية التنمية الأسرية بالمنطقة "رأف" بالشراكة مع مركز بيت الخبرة للبحوث والدراسات الاجتماعية الأهلية.
بدأ الحفل بآيات من القرآن الكريم ثم كلمة لرئيس مجلس إدارة جمعية التنمية الأسرية بجازان الدكتور رشاد السنوسي والذي أشاد بالدبلوم والذي نفذه دكاترة في الاستشارات النفسية والإرشاد الأسري بالمنطقة وكان نتائجه حصده مساء اليوم بتخريج الدفعة الأولى من الطلاب والطالبات والذين سوف يكون لهم دور كبير في المجتمع بتطبيق ما درسوه وتعلموه خلال عام دراسي كامل.
من جانبه أضاف الدكتور موسى آل زعلة المحاضر في دبلوم الإرشاد الأسري إلى أن اليوم نحتفي بتخريج الدفعة الأولى والتي احتضنت 21 من الطلاب والطالبات منهم 10 طلاب و11 طالبة، مبينا أنه بالرغم من ظروف عدد من الدارسين وأن هناك من كان يقطع مسافة تزيد عن 120 كلم ذهابا وعودة بل أن هناك من كان يستأجر في مدينة جيزان لبعد المسافة لحضور المحاضرات.
وأشار إلى أن للمستشارين الأسريين دور كبير في المجتمع لا سيما في الاستشارات الأسرية وما يقدموه من حلول تساهم في بناء الأسرة وزيادة روابطها، مهيبا بأن يراعوا الله عز وجل في مهام عملهم واداء مهامهم الاستشارية بما يحفظ حقوق الأسر.
وفي ختام الحفل كُرم الطلاب والطالبات المتخرجين كما كُرم المحاضرين من الدكاترة والمنسقين للدبلوم الإرشادي.