كلمة حق

  • ×
متطوعون من أجل المبتعثين يقدمون دورة مكثفة لتأهيل المبتعثين
بواسطة : 26-02-2014 09:43 مساءً 3.7K
 

جدة :

**

* * * يقدم فريق أجيال من أجل أجيال التطوعي برنامج الابتعاث "من تحد لنجاح" للمرة الرابعة للجنسين يوم السبت السابع من جمادى الأولى (8 مارس 2014) من التاسعة صباحاً وحتى الرابعة عصراً بقاعة المحاضرات بمستشفى جامعة الملك عبدالعزيز.

يقام البرنامج المجاني بالتعاون مع مكتب الخدمات التطوعية بالمستشفى الجامعي وبرعاية مكتب رواد التميز الإداري الدوليون بدبي ومعهد أكسفورد للغة الإنجليزية بجدة، ويحوي عدة محاضرات ترمي لإعداد سفراء للوطن قادرين على التمثيل الفعال للوطن في الجامعات العالمية وتشمل مواضيع عن كيفية الحصول على قبول من الجامعات وبرامج الدراسات العليا واختيار التخصص والفرص المتاحة في أرض الابتعاث والأنظمة والقوانين التي ينبغي للمبتعث مراعاتها اضافة لموضوع التنظيم المالي بأرض الابتعاث وإرشادات للعوائل والأسر والأفراد للاستفادة من فرصة الابتعاث.

وأشارت سارة الرميخاني رئيسة فريق أجيال من أجل أجيال إلى أن الفريق عبارة عن خريجين من برامج الابتعاث اجتمعوا من أجل هدف دعم ابناء وبنات الوطن من خلال مشاركة المبتعثين بخبراتهم وإمكاناتهم ليستفيدوا منها ويتجنبوا الأخطاء الشائعة التي سبق ولأفراد الفريق نفسه وزملائهم الوقوع فيها.

كما أشارت الدكتوره ماوية خفاجي عضو الفريق بأن مكتب الخدمات التطوعية بالمستشفى الجامعي يدعم المبادرات التي تقدم الإرشاد الطلابي وما الإقبال الكبير على التسجيل في برامج الفريق إلا مؤشراً لهذا الأمر.

ويضم الفريق نخبة من الكوادر التي كان لها باع طويل في الأنشطة الطلابية اثناء الابتعاث وما زالوا يحاولون تقديم ما في وسعهم انطلاقا من مسؤوليتهم تجاه المجتمع ومنهم أزهار مكي سلامة، ونبيلة الطيب، وعبدالرحمن شاكر، وأمل نمنقاني، وأغصان ميرغلاني، ونزيه العثماني وكلهم من حملة الدكتوراه والماجستير يشغلون مناصب حيوية في جهات عملهم ويأمل الفريق بأن يساهم هذا البرنامج في دعم العقول التي يستثمر فيها الوطن من خلال برنامج الابتعاث.

يشار إلى أن التسجيل في البرنامج القادم يمكن من خلال صفحة الفيس بوك الخاصة بالفريق*gforgteam*أو الدخول لرابط التسجيل بالدورة عبر مراسلة*[email protected]*أو حساب تويتر @g4gen*مع العلم بأن عدد المقاعد محدود والإقبال على دورات الفريق كبير.

التعليقات ( 0 )
أكثر