كلمة حق

  • ×
بر جدة تدرب 55 فتاة على مهارات الخياطة والخرازة لتحويلهن لأسر منتجة
بواسطة : 26-02-2014 09:37 مساءً 3.5K
 

جدة :

الحقت جمعية البر بجدة 55 فتاة بـ3 دورات حرفية لتدريبهن على مهارات الخياطة والخرازة بهدف تطوير مهاراتهن لمنحهن قروض ضمن برنامج البر للأسر المنتجة لتنفيذ مشاريع خاص بهن ضمن الأسر المستفيدة من الجمعية.

كما قدمت الجمعية قروضاً لـ 24 أسرة منتجة بقيمة إجمالية 234 ألف ريال، واستقبلت طلبت 19 أسرة ترغب الاستفاة من برنامج الأسر المنتجة سيتم دراستها لإدراجها ضمن الأسر المستفيدة.

وأوضح أمين عام جمعية البر بجدة الأستاذ وليد بن أحمد باحمدان بأن الجمعية حرصت على إشراك فتيات الأسر المستفيدات من الجمعية في دورة مهارات الخياطة والخرازة بهدف دعمهن لتطوير مهاراتهن في الأعمال اليدوية لمنحهن قروض ضمن برنامج البر للأسر المنتجة لتنفيذ مشاريع خاص بهن، مبيناً بأن الدورة تشمل مهارات وطرق التفصيل والقص وأسس ومهارات الخياطة والخرازة.

وأبان باحمدان بأن برنامج الأسر المنتجة احتوى كثير من صور الإبداع وحب العمل، وساهم في توليد العديد من القصص الرائعة من النجاحات لأشخاص وأسر كانوا في الماضي محتاجين فأصبحوا منتجين بفضل الله تعالى، معرباً عن سعادته بالإنجازات التي يواصلها البرنامج وحققها منذ انطلاقته.

وأشار باحمدان إلى أن المستفيدات يحصلن على الدعم بعد تدريبهن وتمكينهن وإعداد دراسة جدى لمشاريعهن ثم تقديم القروض المناسبة لهم، مشيراً إلى سعي الجمعية للمساهمة في زيادة دخل النساء اللواتي يملكن مشاريع متناهية الصغر من خلال تقديم خدمات مالية تناسب احتياجاتهن لتحقيق الاستمرارية لمشاريعهن من داخل منازلهن.

وأضاف باحمدان سعي الجمعية لتوفير قروض للنساء للصالح مشروعات صغيرة واللاتي لا يتملكن أية ضمانات للاقتراض من البنوك التجارية أو مؤسسات التمويل الأخرى وذلك من أجل النهوض بهذه الفئة اقتصادياً واجتماعياً بما ينعكس بشكل إيجابي على الأسر محدودة الدخل، مبيناً بأن البرنامج يهدف للقضاء على الإتكالية والتخاذل والاستسلام والكسل من خلال خلق وتطوير مفهوم الأسر المنتجة والتي تساهم في خلق فرص عمل خاصة للمرأة من خلال عدداً من الأعمال اليدوية والفنية كالمشغولات المنزلية والإكسسوارات وأعمال الخوص والسدو والعطورات المخلطة والتحف الحبيسة.

التعليقات ( 0 )
أكثر