كلمة حق

  • ×
تأهيل 91 أماً بالجموم في مهارات وفنون الحوار مع الأولاد
بواسطة : 25-02-2014 05:07 مساءً 3.7K
 

جدة :

* * **

أهلت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة 91 أماً بمحافظة الجموم خلال مشاركتهن في دورة الحوار مع الأبناء والتي أقامتها بالتعاون مع لجنة التنمية الاجتماعية بالجموم.

حيث تناولت المدربة أميرة سيف عثمان خلال الدورة أهمية الحوار باعتباره قناة التواصل مع الأبناء، واستعرضت مخاطر غياب الحوار عن الأسرة واختلاف المراحل العمرية للأبناء وبناء الشخصية الحوارية وخطوات الحوار الناجح.

وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية بأن الدورة هدفت للإسهام في تأهيل الأمهات في مهارات وفنون الحوار مع أبنائهم، مبيناً بأن الدورة تناول مفهوم الحوار، وأهميته، مع استعراض نتائج غياب الحوار مع الأبناء، وأهمية التأسي بالهدي النبوي في الحوار مع الأبناء، واستعراض مبادئ الحوار، وأنواع الحوارات، وفنون بناء الشخصية الحوارية، ومهارات الحوار مع الأولاد مع استعراض عدد من التطبيقات العملية.

وأضاف م. السمنودي بأن الدورة سعت لتأهيل الأمهات في مهارات وفنون الحوار للمساهمة في نشر ثقافة الحوار، مبيناً بأن الدورة استعرضت مفهوم الحوار وأسباب غياب الحوار الأسري وأهميته، مع استعراض ضوابط الحوار ومسلماته، والعوامل المؤثرة في الحوار الأسري.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah .net).

*
التعليقات ( 0 )
أكثر