كلمة حق

  • ×
الأمير مشعل بن ماجد يرعى تدشين حملة "النهر الجاري" مساء يوم
بواسطة : 23-02-2014 11:32 مساءً 4.0K
 

جدة:

الحملة تسعى لتعزيز قيمة الصلاة وتأكيدها في حياة الناس

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مساء يوم (الاثنين) حفل تدشين حملة النهر الجاري الذي تنظمها هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة جدة وذلك بقاعة ليلتي بجدة.

حيث سيتخلل الحفل عدد من الكلمات الترحيبية والتعريفية بالحملة بالإضافة إلى جولة على المعرض التوجيهي المتنقل للحملة، وجملة من البرامج والفعاليات المناسبة والتي يمكن التعبير عنها بأنها مفاجئة الحملة.

وأعرب فضيلة الشيخ علي باطرفي رئيس هيئة محافظة جدة*عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز لرعايته الحملة، مؤكداً أن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم فقد عُرف سموه بوقفاته الخيرة ودعمه المتواصل لبرامج الهيئة* ومناشطها المتعددة، وسموه الكريم هو من دعم هذه الحملة منذ المراحل الأولى في الإعداد لها بهيئة محافظة جدة.

وبين فضيلته بأن حملة "النهر الجاري" تأتي بناءً على توجيهات معالي الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الشيخ عبداللطيف آل الشيخ الذي تبنى هذا المشروع الهام وحرص على تنفيذه في جميع مناطق المملكة ومحافظاتها بأعلى المستويات من حيث الإعداد والترتيب والعرض ، والحملة عبارة عن مشروع توجيهي وإرشادي يعنى بالركن الأعظم من أركان الإسلام بعد الشهادتين ، وهي الصلاة .

وأوضح الشيخ علي باطرفي أن الحملة التي يتم تدشينها اليوم تهدف إلى تعزيز هذه الشعيرة العظيمة في قلوب الناس أخذاً بالحديث الصحيح المتفق عليه عن النبي عليه الصلاة والسلام أنه قال: "أرأيتم لو أن نهرا بباب أحدكم يغتسل منه كل يوم خمس مرات، هل يبقى من درنه شيء ؟" قالوا: لا يبقى من درنه شيئ، قال: "فذلك مثل الصلوات الخمس، يمحو الله بهِن الخطايا".. وسيتم العمل على ذلك من خلال جملة من البرامج والفعاليات التي نسعى* لإقامتها في مختلف المواقع التي يتواجد بها عامة الناس وخاصة فئة الشباب وذلك بالتعاون والشراكة مع القطاعات الحكومية والشركات والمؤسسات الخاصة.

وأضاف رئيس هيئة محافظة جدة بأن الحملة تستهدف مواقع مشهورة إضافة للجوامع والمساجد والمصليات، حيث سيتم تنظيم العديد من الفعاليات المتنوعة في الصرح التعليمي الأول بالمحافظة جامعة الملك عبدالعزيز، والمدارس لمختلف مراحل التعليم العام ، ومركز الملك عبدالعزيز الثقافي في أبرق الرغامــة، ونادي الاتحاد الرياضي، ونادي الأهلي الرياضي، وكورنيش البحر والمستشفيات، وبعض الدوائر الحكومية، وأماكن التجمعات الشبابية والعمالية، وفي بعض الأسواق التجارية والمولات الكبرى ، وفي أماكن أخرى متنوعة ، من خلال المعارض المتنقلة الخاصة بالحملة واللوحات الإلكترونية والإرشادية في الأماكن العامة ، مضيفاً بأن الحملة لم تغفل التواصل مع الفئات المستهدفة عبر شبكة المعلومات العنكبوتية عبر الموقع الالكتروني للحملة*www.nahrjari.com، والاستفادة من وسائط الإعلام الاجتماعي (اليوتيوب، وتويتر، وانستقرام) والرسائل النصيةsms**وخدمات الواتساب.

وأشار الشيخ علي باطرفي إلى أن الحملة ستشهد إقامة العديد من المسابقات العلمية والثقافية عن الصلاة وستكون متنوعة ورقية وإلكترونية وشيقة وابتكارية، وإن من ضمنها مسابقة لأفضل مقاطع فيديو عن الصلاة، وأفضل التغريدات عن الصلاة، *وأفضل صورة عن الصــلاة* رصدت لها وغيرها العديد من الجوائز القيمة.

التعليقات ( 0 )
أكثر