كلمة حق

  • ×
تدريب 18 شاباً بالخفجي على مهارات وفنون ومبادئ الحوار مع الآباء
بواسطة : 23-02-2014 05:19 مساءً 3.5K
 

جدة :

خلال دورة نظمتها "المودة" بالتعاون مع مركز الحوار الوطني

أتمت جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تزويد 18 شاباً بالخفجي مهارات وفنون الحوار مع الآباء ضمن مشاركتهم في دورة تدريبية أقيمت بمركز التنمية الاجتماعية بالخفجي بالتعاون مع فريق الخفجي التطوعي ضمن الشراكة بين الجمعية ومركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لإكساب أفراد الأسرة مهارات الحوار الأسري التي تحقق لهم السعادة بمفهومها الشامل بإذن الله تعالى.

تناولت الدورة التدريبية التي قدمها المدرب زهير بن عبدالرحمن ناصر نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية العديد من المحاور من أبرزها الثقافة الحوارية وأهميتها ونتائج غياب الحوار، ومهارات بناء الشخصية الحوارية ومبادئ الحوار وبناء الشخصية الحوارية، مع استعراض تطبيقات عملية شملت أنواع الحوارات وخطوات الحوار مع الآباء.

وأشار المدرب إلى أن الحوار وتفاعل الآباء والأولاد عن طريق المناقشة والحديث عن كل ما يتعلق بشؤون الأسرة يساهم في إيجاد التواصل والألفة والتفاهم وغرس القيم والأخلاق وحل المشكلات والإجابة على التساؤلات والتعامل مع الأمور الطارئة، معدداً أهداف الحوار ومن أبرزها التعرف على وجهات النظر وإيجاد حلول وسطية والقضاء على الخلافات الأسرية.

فيما أعرب المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية عن سعادته بهذا الانجاز المتحقق، مبيناً بأن الجمعية نفذت العديد من الدورات التدريبية بالتعاون مع مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني حول أساسيات نجاح الحوار الزوجي والأسري ومدى استمراره وإتباع أساليب الاتصال الفعالة التي تحقق الرضا والنتائج النفسية والتربوية الإيجابية لذلك.

وبين م. السمنودي بأن الجمعية تسعى لنشر ثقافة الحوار داخل الأسرة وتحسين مستوى التواصل بين أفرادها، مؤكداً على ضرورة فتح باب الحوار بما ينعكس بشكل إيجابي على جميع أفراد الأسرة والمجتمع الأمر الذي يسهم في إيجاد بيئة مناسبة لإشاعة ثقافة الحوار الهادئ والمؤثر.

وقدم أمين عام جمعية المودة الخيرية شكره لمركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني لمشاركته في تنظيم هذه الدورات واعتمادها وللجهات الداعمة والراعية لمثل هذه البرامج التنموية.

جدير بالذكر أن جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بمحافظة جدة تسعى للمحافظة على كيان الأسرة والتقليل من نسب الطلاق بالتعاون مع المحاكم الشرعية والدوائر الأمنية من خلال التوجيه والتوعية في أمور الأسرة وبناء علاقاتها من خلال أنشطة وأقسام متعددة تقدم العديد من الدورات والمحاضرات والاستشارات الأسرية (6716655)، واضعةً نصب عينيها رسالة سامية وهي "تحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح"، ولمزيد من المعلومات زيارة موقع الجمعية "بوابة المودة": (www.almawaddah .net).

   
التعليقات ( 0 )
أكثر