كلمة حق

  • ×
طالبات الهندسة بالجامعات يطالبن بالاستفادة من مبادرة "مقاولو المستقبل"
بواسطة : 21-02-2014 09:22 مساءً 3.9K
 

جدة :

الشباب والشابات أبدو إعجابهم بالمبادرة

* **

استقبلت مبادرة "مقاولو المستقبل" العديد من المطالبات من الفتيات للاستفادة من المبادرة لاسيما بعد تخرجهن من أقسام الهندسة بالجامعات، ورغبتهن للاستفادة من المبادرة وتحقيق طموحهم والانطلاق في مجال المقاولات والإنشاءات.

وأبدت العديد من الشباب والفتيات اعجابهم بالمبادرة التي تم دشنتها ايمار السعودية لأعمال الطاقة المحدودة خلال معرض شباب الأعمال السادس بجدة ضمن أسبوع جدة لرواد الأعمال والذي نظمته الغرفة التجارية الصناعية بجدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تحت شعار "كن شريك نجاح".

ورحب المهندس رامي عبدالعزيز اكرام المشرف العام على المبادرة ومدير ايمار السعودية لأعمال الطاقة المحدودة باستفادة الشباب من الجنسين من المبادرة، مشيراً إلى أن جناح المبادرة في المعرض شهد إقبالاً شبابياً وترحيب بالمبادرة التي تسعى لتوطين قطاع المقاولات وخلق جيل مؤهل ومدرب فنياً وإدارياً ومهنياً.

وأبان م. رامي اكرام بأن المبادرة التي أطلقتها إيمار السعودية لأول مرة تسعى لتمكين الشباب السعودي من الحصول على مشروعات من نظرائهم الكبار ضمن مسؤوليتها المجتمعية لتوطين قطاع المقاولات مما سيكون له الأثر الأكبر على مستقبل سوق المقاولات والإنشاءات وتهيئة الكادر البشري وتطويره.

وأوضح م. رامي اكرام بأن المبادرة سيكون لها أثر بشكل كبير على مستقبل سوق المقاولات والإنشاءات من خلال اهتمام المبادرة بالكادر البشري والذي يعتبر الثروة الوطنية الأهم واهتمامها بتهيئته وتأهيله ليكون قادراً على تبني ثقافة التنمية والإعمار.

وأوضح المشرف على المبادرة بأن المبادرة تستهدف صغار المقاولين من خلال تقدم الدعم اللوجستي لهم وتمكينهم من اكتساب الخبرة العملية عبر تعاقدات الشركة مع القطاعات المختلفة وفي المشاريع التي تعمل بها حالياً ومستقبلاً، مضيفاً بأن المبادرة ترمي لدعم الشباب السعودي الطموح وتطوير سوق المقاولات والتشييد بالكوادر والمنشآت الجديدة فضلاً عن تنمية امكانات وقدرات المقاولين الشباب ودعم الشباب السعودي عبر الحصول على مشروعات من نظرائهم كبار المقاولين.

وأضاف م. اكرام بأن المبادرة ستعمل في مرحلتها الأولى على إبرام عدة عقود مع الشباب في مقاولات الكهرباء والسباكة والتكييف ضمن مشاريع قائمة حالياً، منوهاً بأن المبادرة تتميز بمنح تسهيلات للشباب وتقديم استشارات فنية مع تسهيلات مالية مقدماً وإعطاء المتميزين أولوية في التعاقدات في المشاريع المستقبلية، مبيناً بأنه سيتم استقبال الراغبين في الاستفادة من المبادرة عبر جناح الشركة بمعرض شباب وشابات الأعمال.

وأكد م. رامي اكرام على أهمية تشجيع الشباب في الدخول في سوق المقاولات، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات ستعمل على استقطاب الأعداد الكبيرة التي يحتاجها سوق العمل في قطاع المقاولات وأن هذه الشراكات الإستراتيجية ستستقطب خريجي الكليات والمعاهد وأصحاب الخبرة من الشباب.

وأشار إلى أن أهمية إشراك الشباب في مشاريع المقاولات عبر تعاقدات تخصصية ودعمهم ومساعدتهم علة تأسيس كيانات صغيرة من خلال تقديم فرص للمقاولين الجدد ضمن السعي للتوطين والقضاء على مشكلات قطاع الانشاءات بمختلف تخصصات مقاولاته.

وأختتم المهندس رامي اكرام بأن هذه المبادرة وغيرها تعمل على جذب وتطوير الكوادر الوطنية في المملكة وتطوير استجابتها مع متغيرات السوق العقاري من خلال نقل الخبرات ومنح التسهيلات، مستشرفاً بالرؤية المستقبلية لقطاع المقاولات في المملكة والذي يدعو للتفاؤل وفق مؤشرات الأداء الاقتصادي لقطاع المقاولات في ظل على الاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة علمياً ومهنياً وخلقياً وتحفيز الشباب ودفعهم للدخول في هذا السوق الواعد.

   
التعليقات ( 0 )
أكثر