المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 3 يوليو 2024

السجن لمدة تصل إلى عامين وغرامة تصل إلى مئة ألف ريال للمتعدين على السكة الحديد

الحكم بسجن مالك مواشي 3 أشهر وتغريمه 30 ألفاً لتعديه على السكة الحديد
حامد محمد الطلحي الهذلي
بواسطة : حامد محمد الطلحي الهذلي 12-05-2019 05:38 مساءً 24.8K
المصدر -  
ثمنت الشركة السعودية للخطوط الحديدية (سار)، الحكم الابتدائي الذي صدر أخيراً، على أحد المتعدين على حرم السكة الحديد بسجنه ثلاثة أشهر وغرامة مالية قدرها 30 ألف ريال، نتيجة عبوره الخاطئ لخط السكة الحديد، ما أدى إلى تعريض حياته وحياة الآخرين للخطر.

وقدمت "سار" شكرها لجهود إمارة منطقة القصيم والنيابة العامة ودور الفرق الأمنية التابعة لشرطة منطقة القصيم في تطبيق الأنظمة على مرتكب المخالفة.

ودعت الشركة، إلى توخي الحذر والحيطة، والابتعاد عن حرم السكة الحديد وعدم تجاوزها إلا من خلال الجسور والمعابر النظامية والمخصصة حفاظاً على حياة وممتلكات السكان القاطنين بمحاذاة السكة الحديد وحياة الركاب المسافرين بالقطارات والعاملين على الشبكة الحديد.

وشددت على ضرورة اتباع الأنظمة والتعليمات في هذا الجانب، التي تؤكد على عدم التعدي على الممتلكات العامة.

وكانت شركة "سار" أصدرت بياناً توضيحياً للصور والمقاطع التي تم تداولها في مواقع التواصل الاجتماعي، وأظهرت تعدي أحد ملاك المواشي على خط السكة الحديد غرب مركز سامودة، مؤكدة أن العبور الخاطئ للسكة من أحد المتجاوزين الخط الحديد، أسفر عن تعلق شاحنته، ما اقتضى التحفظ عليه حينها من الجهات الأمنية التابعة لوزارة الداخلية الموجودة في المنطقة بالتنسيق مع إدارة الأمن الصناعي في شركة "سار"، قبل إحالته إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراءات اللازمة بحقه. إذ تتضمن المخالفات المنصوص عليها في المرسوم الملكي الصادر في 1-4-1438هـ، عقوبة السجن لمدة قد تصل إلى عامين وغرامة تصل إلى مئة ألف ريال، أو بإحدى العقوبتين، وينطبق ذلك على كل من يشارك في التخريب أو الإتلاف أو التعطيل للمرافق العامة وممتلكات الدولة