#السعودية_أولاً

  • ×

"غرب الاخبارية"ترصد بسطات عشوائية وأغذية مكشوفة تصيد المتسوقين في صبيا

"غرب الاخبارية"ترصد بسطات عشوائية وأغذية مكشوفة تصيد المتسوقين في صبيا
شائع عداوي                                  0  0  2.2K
 
رصدت عدسة"غرب الاخبارية"إنتشار عدد من البسطات العشوائية المخالفة في سوق محافظة صبيا وكذا الأغذية المكشوفة ومجهولة المصدر في شوارع صبيا وفي شهر رمضان من قِبل بعض العِمالة الوافدة.

وشكا عدد من الأهالي من هذه البسطات العشوائية وما تقدمة من أغذية قد تلحق الضرر بالمستهلكين وأخطارها الصحية

أغذية مجهولة:

و” قال محمد عداوي : كل عام في شهر رمضان المبارك تنشط البسطات الرمضانية لبيع بعض الأكلات الشعبية كالزلابية والسمبوسة والحلويات وبعض المشروبات كالسوبيا ويكون المشرف عليها شباباً صغاراً أو عِمالة أجنبية ناهيك عن مصدر هذه المواد وطريقة تحضيرها.

image

وتابع: وما لفت نظري في السنوات الماضية أن أغلب المطاعم تضع بسطات خارجية تفتقد لاشتراطات السلامة كما أن أغلب هذه المأكولات غنية بالسكر؛ مما تؤدي إلى جذب الحشرات ويسهل التصاق الغبار وعوادم السيارات بها.

ازدحام المواقف:

فيما بيّن عمر رقواني أن أغلب البسطات في شهر رمضان تحتلّ الأرصفة وبالقرب من الأحياء وتزاحم السيارات في مواقفها وسط الأزمة التي يعاني منها أصحاب السيارات في البحث عن مواقف.

image

رقابة غائبة:

من جانبه أكّد محمد مرعي أن هذه البسطات الرمضانية تحتاج لوضع خطة رقابية محكمة ويتم منع البسطات العشوائية وإزالتها ومتابعة المعروضات من المواد الغذائية الرمضانية ويجب أن تلتزم هذه البسطات بالاشتراطات الصحية .

image

حالات التسمم:


بدوره أشار علي عطية أن أكثر حالات الإصابة بالتسمم تحدث في رمضان؛ وذلك بسبب أن هذه الأكلات مكشوفة أو عملت بطريقة غير صحية ومصدرها غير مجهول فيما أنصح الجميع بالابتعاد عن هذه الأكلات بقدر المستطاع والاعتماد على الأكلات التي يتم إعدادها في المنزل.
image
وناشد الأهالي في صبيا عبر "غرب الاخبارية”من الجهات المعنية بالاهتمام بهذا الشأن مطالبين بضرورة وضع حد لهذه البسطات العشوائية ومراقبة هذه المأكولات وتطبيق الاشتراطات الصحية عليها.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع