المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
شراكة بين زواج جدة وبيت الشباب لتأهيل 150 شاباً للحياة الزوجية السعيدة
بواسطة : 18-02-2014 05:53 مساءً 8.5K
المصدر -  جدة :  

بموافقة صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد بن عبدالعزيز الرئيس العام لرعاية الشباب رئيس الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب دشنت الجمعية الخيرية لمساعدة الشباب على الزواج والتوجيه الأسري شراكتها مع بيت الشباب بجدة من خلال تأهيل 150 شاباً من المقبلين على الزواج في بقاعات بيت الشباب بجدة.

وأعرب المهندس عبدالله علي عارف مدير عام الجمعية المكلف عن شكره لصاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل لموافقته على هذه الشراكة التي تساهم مع الجمعية في تأدية رسالتها السامية التي تسعى لتقديم المساعدة والعون للشباب والفتيات الراغبين في اعفاف أنفسهم وبناء الأسرة الصالحة من خلال الاستفادة من إمكانيات بيوت الشباب المختلفة.

كما قدم م. عارف الشكر لمدير عام إدارة بيوت الشباب أمين عام الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب محمد الخربوش والمدير العام لمكتب بيت الشباب بجدة الاستاذ حسين الحمراني لجهودهم في إبرام هذه الشراكة وإنجاحها وتمكين الجمعية من الاستفادة من إمكانيات بيوت الشباب المختلفة لالتقاء الدور الذي تقدمه هذه الجهات وتصب في مصلحة شباب الوطن.

وبين م. عارف بأن الشراكة الدائمة مع بيوت الشباب تشمل تأهيل المقبيلين على الزواج في قاعات بيت الشباب بجدة إلى جانب منح تخفيض من قيمة بطاقة العضوية واستخدام القاعات والمسرح لإقامة الدورات التأهيلية والتدريبية مع شراكة إعلامية عبر وضع اللوحات التعريفية وشعارات الجمعية داخل بيت الشباب ووضع اسم الجمعية العربية السعودية لبيوت الشباب على أي دليل تعريفي أو شعارات أو إعلانات لبيوت الشباب في مقر الجمعية وفروعها.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيم مشروع الزواج الجماعي وتسعى لبناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.