المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
بواسطة : 17-02-2014 05:28 مساءً 7.5K
المصدر -  جدة :

مبادرة وطنية تدعم الشباب السعودي في المقاولات والإنشاءات

* *

ضمن سعيها لتوطين قطاع المقاولات وخلق جيل مؤهل ومدرب فنياً وإدارياً ومهنياً تبدأ مبادرة "مقاولو المستقبل" استقبال الشباب السعودي الطموح للعمل في مجال المقاولات والإنشاءات خلال معرض شباب وشابات الأعمال السادس بجدة والمقام بمركز جدة للمنتديات والفعاليات ضمن أسبوع جدة لرواد الأعمال والذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بجدة برعاية صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.

حيث تسعى المبادرة التي أطلقتها إيمار السعودية لأعمال الطاقة المحدودة لأول مرة لتمكين الشباب السعودي من الحصول على مشروعات من نظرائهم الكبار ضمن مسؤوليتها المجتمعية لتوطين قطاع المقاولات مما سيكون له الأثر الأكبر على مستقبل سوق المقاولات والإنشاءات وتهيئة الكادر البشري وتطويره.

وأبان المهندس رامي عبدالعزيز اكرام المدير التنفيذي والمؤسس لشركة ايمار السعودية لأعمال الطاقة المحدودة بأن المبادرة سيكون لها أثر بشكل كبير على مستقبل سوق المقاولات والإنشاءات من خلال اهتمام المبادرة بالكادر البشري والذي يعتبر الثروة الوطنية الأهم واهتمامها بتهيئته وتأهيله ليكون قادراً على تبني ثقافة التنمية والإعمار.

وأوضح المشرف على المبادرة بأن المبادرة تستهدف صغار المقاولين من خلال تقدم الدعم اللوجستي لهم وتمكينهم من اكتساب الخبرة العملية عبر تعاقدات الشركة مع القطاعات المختلفة وفي المشاريع التي تعمل بها حالياً ومستقبلاً، مضيفاً بأن المبادرة ترمي لدعم الشباب السعودي الطموح وتطوير سوق المقاولات والتشييد بالكوادر والمنشآت الجديدة فضلاً عن تنمية امكانات وقدرات المقاولين الشباب ودعم الشباب السعودي عبر الحصول على مشروعات من نظرائهم كبار المقاولين.

وكشف م. اكرام بأن المبادرة ستعمل في مرحلتها الأولى على إبرام عدة عقود مع الشباب في مقاولات الكهرباء والسباكة والتكييف ضمن مشاريع قائمة حالياً، منوهاً بأن المبادرة تتميز بمنح تسهيلات للشباب وتقديم استشارات فنية مع تسهيلات مالية مقدماً وإعطاء المتميزين أولوية في التعاقدات في المشاريع المستقبلية، مبيناً بأنه سيتم استقبال الراغبين في الاستفادة من المبادرة عبر جناح الشركة بمعرض شباب وشابات الأعمال.

وأكد م. رامي اكرام على أهمية تشجيع الشباب في الدخول في سوق المقاولات، مشيراً إلى أن مثل هذه المبادرات ستعمل على استقطاب الأعداد الكبيرة التي يحتاجها سوق العمل في قطاع المقاولات وأن هذه الشراكات الإستراتيجية ستستقطب خريجي الكليات والمعاهد وأصحاب الخبرة من الشباب.

وأشار إلى أن أهمية إشراك الشباب في مشاريع المقاولات عبر تعاقدات تخصصية ودعمهم ومساعدتهم علة تأسيس كيانات صغيرة من خلال تقديم فرص للمقاولين الجدد ضمن السعي للتوطين والقضاء على مشكلات قطاع الانشاءات بمختلف تخصصات مقاولاته.

وأختتم المهندس رامي اكرام بأن هذه المبادرة وغيرها تعمل على جذب وتطوير الكوادر الوطنية في المملكة وتطوير استجابتها مع متغيرات السوق العقاري من خلال نقل الخبرات ومنح التسهيلات، مستشرفاً بالرؤية المستقبلية لقطاع المقاولات في المملكة والذي يدعو للتفاؤل وفق مؤشرات الأداء الاقتصادي لقطاع المقاولات في ظل على الاستفادة من الكوادر السعودية المؤهلة علمياً ومهنياً وخلقياً وتحفيز الشباب ودفعهم للدخول في هذا السوق الواعد.