المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 1 أكتوبر 2024
فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 08-05-2019 12:55 مساءً 9.7K
المصدر -  كشفت أمانة المنطقة الشرقية أبرز المنجزات التي تحققت في خطة #تحسين_المشهد_الحضري خلال الربع الأول من هذا العام 1440هـ، والتي تتضمن أعمال النظافة ومعالجة التلوث البصري، في خطوة تهدف لرفع جودة الحياة في حاضرة الدمام.

وأوضحت بأن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للنظافة، وضعت خطة متكاملة لإزالة التشوهات البصرية و تحسين المنظر العام من خلال برنامج جودة الحياه والذي يعتبر تحسين المشهد البصري أحد عناصرها.

وقالت بأن كمية النفايات التي تم استقبالها ومعالجتها بالمدفن الصحي لحاضرة الدمام والمدن المجاورة لها بلغت 543719 طن، فيما بلغ عدد التصاريح الالكترونية الصادرة للشركات الخاصة بالنفايات لدخول المدفن الصحي خلال نفس الفترة 2164 تصريح.

ولفتت إلى أن وكالة الخدمات ممثلة بالإدارة العامة للنظافة رصدت 121 مركبة مخالفة، وذلك بعد قيامهم برمي المخلفات في الأراضي الفضاء، فيما بلغ عدد البلاغات التي تم معالجتها خلال نفس الفترة 1969 بلاغ.

وأكدت الأمانة بأنها تسعى لإزالة جميع الملوثات البصرية وخلق بيئة نظيفة وصحية، فيما اعتبرت أن هذه الأعمال دليل على أن الخطة التي تم وضعها والتي تتماشى مع حملة وزارة الشؤون البلدية والقروية تحت شعار معالجة التشوه البصري وتحسين المشهد الحضري #كذا_أحلى بالتعاون مع الأمانات والبلديات بالمملكة، حققت نتائج إيجابية كبيرة، مؤكدة على أن الخطة مستمرة والفرق الميدانية تعمل على تنفيذ جميع محاور الخطة بشكل كامل.