المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 26 أبريل 2024
"زواج جدة" تؤهل 20 عروساً في آداب ليلة الزفاف والسنة الأولى من الزواج
بواسطة : 11-02-2014 03:10 مساءً 8.4K
المصدر -  

جدة/ سهام العولقــي:

أهلت الإدارة النسائية بالجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة 20 عروساً بعد مشاركتهن في دورة تأهيل الفتيات المقبلات على الزواج والتي أقيمت بمقر الجمعية.

حيث أوضح المهندس عبدالله علي عارف مدير عام الجمعية المكلف بأن الدورة تناولت عدة محاور من أبرزها أسس اختيار شريك الحياة وأثر الإعلام على اختيار الشريك والخطبة مع استعراض ضوابط النظرة الشرعية وفترة العقد وآدابها والفروق بين الجنسين الجسدية والنفسية وأحكام وآداب ليلة الزفاف والسنة الأولى من الزواج مع تزويد المتدربات بفنون ومهارات زوجية وأنماط الزوجين عند الاختلاف ووسائل حل الخلافات ومقومات السعادة الزوجية وفصول الحب، مبيناً بأن المشاركات عبرن عن انبهارهن بموضوع الدورة ومحاورها وإنها عبرت عن احتياجاتهن النفسية فعلاً ولامست ارض الواقع، وقدمن الشكر لكل من ساهم في إنجاح هذا العمل.

وأضاف م. عارف بأن الجمعية سعت من هذه الدورة لتوعية العرسان وتثقيفهم بأمور الحياة الزوجية فضلاً عن تأهيلهم حول تأسيس الحياة الزوجية السعيدة وفق أسس علمية بمشاركة نخبة من الأكاديميات والمدربات في شؤون التوجيه الأسري، مشيراً إلى أن الجمعية تولي فئة الشباب والفتيات المقبلين على الزواج اهتماماً بالغاً من خلال تقديم الدعم المالي والعيني والمعنوي وتذليل كافة العقبات التي تواجههم لإتمام زواجهم.

وأبان م. عارف بأن الجمعية تسعى لتقديم الإرشاد والتوجيه الأسري للعرسان وتأهيلهم أسرياً وتبصيرهم في كل ما يتعلق بالحياة الزوجية ، مشيراً إلى أن هذه الدورات بمثابة جرعة واقية من شبح الطلاق والمشاكل الأسري ونشر ثقافة تأهيل الشباب والفتيات ما قبل الزواج، مؤكداً بأن للجمعية دوراً توعوياً وتوجيهياً لا يقل أهمية عن المساعدات المالية التي تقدمها للعرسان.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية خيرية للزواج بالمملكة تقيم مشروع الزواج الجماعي وتسعى لبناء أسرة سعيدة من خلال مساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة وذلك بإلحاقهم ببرامج متخصصة كما تسعى للمساهمة في القضاء على العنوسة وتحقيق التكافل الاجتماعي من خلال عمل متقن ودراسات متعمقة وفريق ذي مهارات عالية* وخبرات سابقة إضافة لمشروع التوفيق بين راغبي الزواج من الجنسين.