المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 13 يونيو 2024
بواسطة : 09-02-2014 04:59 مساءً 15.5K
المصدر -  

المدينة ألمنورة :

كشفت احصائية بأن عدد المستفيدين من برنامج تكافل للإسكان التابع لجمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة بلغ 1654 مستفيد ومستفيدة من أسر الأيتام والأرامل الذين ترعاهم الجمعية عبر تسديد إيجارات مساكنهم المستحقة للأعوام الثلاثة المقبلة بأكثر من 5 ملايين ريال لهذا العام، في الوقت الذي أمنت فيه الجمعية 48 شقة كشقق سكنية جديدة سيتم نقل بعض الأسر إليها الشهر القادم بسبب عدم مناسبة مساكنهم الحالية للسكنى.

وتمكن برنامج تكافل للإسكان من سداد الإيجارات للأسر والأيتام الذين ترعاهم الجمعية بمنطقة المدينة المنورة بعد حصر احتياجات الأسر الذين ترعاهم الجمعية لحرصها على أن تعمل على توفير الحياة الكريمة لأسر الأيتام.

وقدم معالي الأستاذ الدكتور منصور النزهة مدير جامعة طيبة سابقاً نائب رئيس مجلس إدارة جمعية تكافل الخيرية رئيس لجنة الإسكان بالجمعية باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الجمعية خالص الشكر والتقدير لصاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز على حرصه الكبير الذي يوليه للجمعية ودعمه لأيتام منطقة المدينة المنورة، مؤكداً بأن هذا ليس بمستغرب على سموه الكريم الذي عُرف بدعمه المتواصل لمشاريع الخير والعطاء في جميع المجالات وحدبه وحنوه على الضعيف والأرملة والمسكين في بلدة رسول الله صلى الله عليه وسلم، كما وجه الشكر لجميع المحسنين والداعمين لأيتام المدينة المنورة من الكفلاء الكرام ورجال الأعمال.

وقد عملت الجمعية على تأمين مساكن جديدة لعدد من الأيتام وأسرهم بسبب عدم مناسبة المساكن التي كانوا يقطنون بها وفق توصيات فرق البحث الميداني التابعة للجمعية، وتعمل الجمعية على سداد الإيجارات المستحقة للأسر التي ترعاها الجمعية وترميم وصيانة المنازل الأخرى فضلاً عن تأثيث المنازل وتزويدها بالاحتياجات الضرورية التي تتطلبها الحياة الكريمة.

وتم أيضاً سداد العديد من الإيجارات المتأخرة للأسر المهددة بالطرد من منازلها بسبب عجزها عن السداد، فبرنامج تكافل للإسكان يواصل جهوده لحصر احتياجات الأسر والأيتام بهدف تلبيتها بشكل مستمر ضمن تطلع الجمعية لتحقيق الريادة في العناية بشريحة الأيتام العزيزة على قلوبنا جميعاً والتي تعكس جهود الدولة المباركة في خدمة شرائح المجتمع كافة والرفع من معاناتهم وتحسين مستوى معيشتهم.

وقد شكر أيتام الجمعية وأمهاتهم صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن سلمان بن عبد العزيز أمير منطقة المدينة المنورة رئيس مجلس إدارة الجمعية على جهوده الكبيرة في دعمهم وتحقيق أحلامهم وتوفير احتياجاتهم من خلال جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام.

ففي هذا الصدد تقول أم محمد (٥٤ عاماً) إحدى أمهات الأيتام من حي العطن بالمدينة: نشكر جمعية تكافل الخيرية على أعمالها الطيبة، والشكر موصول لأميرنا جزاه الله خيراً على رعايته واهتمامه بنا.

وتقول أم خالد (٣٩ عاماً) من حي الدعيثة: نسأل الله أن يجزي جمعية تكافل والقائمين عليها وعلى رأسهم سمو الأمير فيصل خير الجزاء على ما وجدنا في حياتنا من تحسين ورعاية بفضل الله ثم بفضلهم.

يُشار إلى أن جمعية تكافل الخيرية لرعاية الأيتام بمنطقة المدينة المنورة ترعى خمسة آلاف وثمانمائة وستون يتيماً تمت كفالة أكثر من أربعة آلاف ومائتي يتيم منهم إلى الآن وتقدم لهم الرعاية المعيشية والصحية والتربوية والتعليمية، وتسعى الجمعية لأن تكون نموذجاً يحتذى في العناية بأيتام المدينة في كافة حاجاتهم المعيشية والنفسية والتعليمية والتربوية.