المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
مصادرة وإتلاف 11 طنًا من محصول البطيخ في العراق
محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله
بواسطة : محمد الياس - فقيد غرب رحمه الله 04-05-2019 01:15 مساءً 18.5K
المصدر - غرب ـ وكـالات  
أعلنت مديرية زراعة محافظة حلبجة، شمالي شرق العراق، عن مصادرة وإتلاف 11 طنًا من محصول الرقي، (البطيخ) في معبر شوشميي مع إيران.
image
وأكد ستار محمود مدير عام زراعة حلبجة في تصريح صحفي، قوله إن ”كمية من الرقي مستوردة من ايران إلى الإقليم وتبلغ 11 طنًا أجريت لها فحوصات الجودة لكنها أخفقت في الفحوصات وذلك في معبر شوشميي الفاصل بين ايران والعراق”
image
وبيّن ستار محمود أن ”الفحوصات أظهرت أن هذا البطيخ يحتوي نسب عالية من المواد الكيماوية لينضج بسرعة ولم يكن صالحًا للأكل، لذلك قررنا إتلاف هذه الكمية“، مضيفًا أنه ”تمت عملية إتلاف هذه الكمية ولم يتم السماح بدخولها لأسواق الإقليم بتاتًا“.
image
ومن جانب اخر فإن السلطات في طهران تُشير الى إن “الشحنة صودرت لأن بداخلها مواد مخدرة من الأفيون”

وأكد قائد شرطة مدينة ”نائين“ التابعة لمحافظة أصفهان وسط إيران، إن شاحنة محملة بالبطيخ الأحمر ضُبطت وبداخلها كمية من ”الأفيون“.

وذكر العقيد ”ايرج كاكاوند“ لموقع وزارة الداخلية الإيرانية، إن ”قوات الشرطة بمدينة نائين اكتشفت سيارة محملة بالبطيخ الأحمر كانت بداخلها 47 كيلوغرامًا من الأفيون التي كانت جزءًا لا يتجزأ من حمولة البطيخ“.

وأضاف ”أن موظفي نقطة تفتيش (نائين)، قاموا بتوقيف شاحنة مشتبه فيها بوجود مواد مخدرة، وبعد عمليات التحري الدقيق تبين صحة المعلومات التي حصلت عليها قوات الشرطة في وقت سابق“.

ويُذكر ان ايران كانت لها تجارب مشابهة في تهريب المخدرات وهي مخبأة بداخل محاصيل زراعية ومنها البطيخ وكان اخرها ، ضبط السلطات العُمانية شحنة من محصول البطيخ الذي يحتوي على مواد مخدرة من قبل تروم ايران ادخالها بطرق غير قانونية.