#السعودية_أولاً

  • ×

"غرب"ترصد حركة بيع المواد الغذائية والأواني المنزلية في صبيا قبل رمضان

"غرب"ترصد حركة بيع المواد الغذائية والأواني المنزلية في صبيا قبل رمضان
شائع عداوي                                  0  0  2.8K
 
تشهد أسواق منطقة جازان هذه الأيام أقبالًا كبيرًا من المتسوقين؛ استعدادًا لشهر رمضان المبارك وشراء المستلزمات من مواد غذائية وأواني منزلية بأنواعها من معدنية، بلاستيكية، وزجاجية.
image
وفي جولة “غرب” بسوق صبيا، قال محسن علي عداوي: “تشهد أسواق الأواني المنزلية في هذه الفترة حالة من الإنتعاش؛ حيث تصل نسبة المبيعات بنسبة 90% مع اقتراب شهر رمضان المبارك”.
image
وأضاف: “على الرغم من أن الأواني المنزلية متوفرة طوال العام، إلا أن أسواقها تكتظ بالمشترين في هذه الآونة”، مبينًا أنها “أصبحت عادة في كل عام ومع دخول شهر رمضان المبارك”.
image
من جانبه، ذكر علي شويش، أن مبيعات شهر شعبان رمضان مربحة بنسبة كبيرة ولا يقتصر الشراء على نوع واحد بل تلجأ السيدات إلى شراء كل أنواع الأواني المنزلية وخاصة البلاستيكية والزجاجية ويعرض أصحاب المحلات التجارية أشكال تناسب ديكورات المنزل وأطقم بمناظر جذابة، وهذا هو المطلوب.
image
وتابع “شويش”: “يتجه أغلب النساء إلى شراء الأواني المزخرفة والمنقوشة برسومات تعبر عن التراث الرمضاني”، مشيرًا إلى أن الأقبال على الشراء من المولات التجارية الكبرى والمراكز التجارية لتنوع وتوفير كل ما تحتاجه الأسرة وربة المنزل والسيدات وكذا الإستفادة من العروض التي تقدمها هذه الأسواق.
image
بدوره، تحدث عمر رقواني، قائلًا: “ليس كل الأسر تشترى الأواني المنزلية هذه الأيام من المحلات وهناك من يشترى الأواني الفخارية التراثية كالمغشي والسياسي والجفرة التي تخصص لطهي الشربة في الميفا المصنوع من الفخار والحجر والطين حيث تشهد أسواق الأواني الفخارية إقبالًا كثيفًا من محبي وعشاق التراث.
image
وفي السياق ذاته تشهد مستودعات الجملة والمواد الغذائية إقبالًا من المتسوقين لشراء بعض المواد الغذائية مثل المكرونة والشوربة وبعض أنواع العصيرات مثل الفيمتو والتانج وغيرها من المواد الغذائية.
image
ولا يكتفون بذلك بل أيضًا يشترون من المراكز التجارية الكبرى بعض المواد التي لاتوجد وتتوفر في المستودعات ومحلات الجملة كالدجاج واللحم المفروم والبهارات والخضار وأنواع من العصيرات والشعيرية ومواد صنع المعجنات والحلويات والأجبان وغيرها.

ولاحظت “غرب” اصطحاب بعض الأسر أطفالها للتسوق ومشاركتهم في التبضع والشراء.
بواسطة :
 0  0
التعليقات ( 0 )
أكثر
Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة غرب الصحفية للنشر والتوزيع