المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 5 يوليو 2024
في لقاء مع المقاولين أمانة جدة تستعرض نظام التأهيل للمشاريع
يوسف بن ناجي- سفير غرب
بواسطة : يوسف بن ناجي- سفير غرب 02-05-2019 05:43 مساءً 13.7K
المصدر -  
نظمت أمانة جدة أمس الأربعاء بالتنسيق مع الغرفة التجارية الصناعية في المحافظة , لقاءا مع شركات المقاولات للتعريف بنظام تأهيل المقاولين الذي اعتمدته الأمانة في تنفيذ عدد من مشاريع التحول الوطني المزمع تنفيذها خلال الفترة الحالية والمقبلة, وذلك بحضور معالي أمين المحافظة الأستاذ صالح بن علي التركي.
وتخلل اللقاء الذي تضمن شرحاً لآليات ومتطلبات التأهيل, استعراض أبرز المشاريع المعلن عنها كمنافسة عامة أو للتأهيل ضمن المنافسات المحدودة، إلى جانب مناقشة أهم التحديات التي تواجه قطاع المقاولين في المشاريع وإيجاد الحلول المناسبة لها.
وأكد معالي أمين جدة في حديثه مع المقاولين, حرص الأمانة على تأهيل الشركات القادرة على التنفيذ وبما يحقق المصلحة العامة والأهداف المعتمدة ضمن برامج الرؤية، لافتاً إلى أن مشاريع التحول الوطني تختلف كلياً في تنفيذها وتطبيقها عن السابق, وأن أي تأخير في تنفيذها سيؤثر سلبا على برامج التحول.
كما أكد معاليه حرص الوزارة والأمانة على صرف المستخلصات وفق آليات منظمة تحقق المصلحة المشتركة, مشيراً إلى أن هنالك لجان وزارية تُعقد لمناقشة أي معوقات في هذا الجانب وإيجاد الحلول المناسبة لها.