المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 18 مايو 2024
بواسطة : 02-02-2014 04:44 مساءً 11.2K
المصدر -  

جدة / *سهام *عولقي*

* *

تشارك جمعية المودة الخيرية للإصلاح الاجتماعي بجدة ضمن فعاليات ملتقى التواصل الاستشاري الثالث والمعرض المصاحب له والذي ينظمه مركز الإرشاد الجامعي بعمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز بجدة برعاية معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أسامة بن صادق طيب.

وأوضح المهندس فيصل بن سيف الدين السمنودي أمين عام جمعية المودة الخيرية بأن مشاركة الجمعية في هذا الملتقى يأتي ضمن حرص الجمعية على عرض تجربتها والاستفادة من التجارب الموجودة، مثمناً لمركز الإرشاد الجامعي بعمادة شؤون الطلاب شطر الطالبات بجامعة الملك عبدالعزيز دعوتهم للجمعية للمشاركة.

وأشاد م. السمنودي بهدف الملتقى وسعيه لتبادل الخبرات مع مراكز المجتمع الاخرى ورفع كفاءة العاملين في مجال التوجية والإرشاد، مشيراً إلى أن الجمعية تواصل برامجها ومناشطها لتحقيق سعادة الأسرة واستقرارها بالتوعية والإصلاح يهدف لأن ينعم أبنائنا بحياة أسرية مطمئنة والأخذ بيد الحياة الزوجية إلى بر الأمان والسعادة والاستقرار.

يذكر بأن ملتقى التواصل الاستشاري الثالث يهدف للتوعية بالقضايا الحياتية للفتيات وتعميق الفهم في التعامل مع المشكلات التي قد تواجه الفتاة نفسها أو آخرين قد تضطر للتعامل معها وتنمية الاتجاهات الوقائية والتنموية للتعامل مع متغيرات الحياة وإلقاء الضوء على طرق الإرشاد العلاجي في محال حل مشكلات الفتيات ومساعدة الطلبة على التوافق النفسي والتكيف الاجتماعي السليم ورفع كفاءة المختصين المعرفية والعلمية في مجال التوجيه والإرشاد النفسي، ويتناول محورين الأول المشكلات الأسرية وما تمر به الأسرة من مشكلات تؤثر على واقع وتطلعات الشباب في المجتمع السعودي والثاني اضطراب الهوية الجنسية وتكوين شخصية الفرد والشعور بالذات.

*