المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
السبت 28 سبتمبر 2024
ولي العهد السعودي يلتقي رئيس وأعضاء مجلس النواب اليمني
بواسطة : 30-04-2019 05:50 مساءً 20.2K
المصدر -  
التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي في قصر اليمامة اليوم (الثلاثاء)، رئيس مجلس النواب اليمني الشيخ سلطان البركاني وأعضاء المجلس.
وفي بداية اللقاء صافح ولي العهد السعودي أعضاء مجلس النواب اليمني، مرحبًا بهم في المملكة، ومتمنيًا لهم التوفيق لما فيه خدمة اليمن وشعبها الشقيق.
من جانبه، ثمّن رئيس مجلس النواب اليمني الدعم الأخوي الصادق من حكومة وشعب السعودية ونجدتهم لأشقائهم اليمنيين، وما بذلته دول تحالف دعم الشرعية من جهود ومال ودعم وعلى مختلف الأصعدة والمستويات وكرم وفادة اليمنيين.
ونوّه البركاني بما قدّم من تعاون لنواب الشعب اليمني لاستئناف أعمال مجلسهم بعد انقطاع دام أربع سنوات فرضته الظروف القاهرة الناتجة عن انقلاب العصابات الحوثية الغاشمة، والمساندة لافتتاح دور انعقاده في مدينة سيئون كتحية مقصودة لمحافظة حضرموت تقديرًا لقيمتها التاريخية.
وأكد أن هذه الخطوة مثلت إنجازًا تاريخيًا لاستعادة الدولة والتصدي لمشروع الانقلاب تمكن من خلاله نواب الشعب من كسر الحصار على أعضائه الذي تفرضه العصابات الانقلابية بغرض إعاقة المجلس عن استئناف مهامه الدستورية بما يترتب عليه من إعاقة هيئات الدولة الأخرى عن أداء وظائفها وإلحاق الضرر بالعمل الوطني العام.
وتطرق البركاني إلى الخطر الإيراني الذي "لا يهدد اليمن وحده وإنما دول الخليج العربي والمنطقة بأسرها"، مستعرضاً دور عاصفة الحزم وإعادة الأمل لرد هجمة الدم والنار القادمة من إيران، مطالبًا التحالف باستمرار دعم اليمن سياسياً واقتصادياً وعسكرياً حتى تتحرر من براثن الميليشيا الحوثية.
حضر اللقاء الأمير تركي بن محمد بن فهد بن عبد العزيز وزير الدولة عضو مجلس الوزراء، والأمير عبد العزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز وزير الداخلية، والأمير عبد الله بن بندر بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني، والأمير خالد بن سلمان بن عبد العزيز نائب وزير الدفاع، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد العيبان، ووزير الدولة عضو مجلس الوزراء رئيس الديوان الملكي خالد العيسى، ورئيس الاستخبارات العامة خالد الحميدان، والمستشار في الديوان الملكي المشرف العام على مكتب وزير الدفاع فهد العيسى، والأمير الفريق الركن فهد بن تركي بن عبد العزيز قائد القوات المشتركة، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى اليمن محمد آل جابر.

image

image

image

image

image