المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 19 أبريل 2024

ضمن مباريات دوري أبطال آسيا 2019

الزعيم يُسقط الأيراني بهدف دون رد
بخيت الزهراني
بواسطة : بخيت الزهراني 23-04-2019 08:57 مساءً 16.5K
المصدر -  اقترب فريق الهلال الأول لكرة القدم، من حجز مقعده في ثمن نهائي دوري أبطال آسيا 2019، إثر فوزه على الاستقلال الإيراني 1-0 في المواجهة التي جمعتهما يوم الثلاثاء على ملعب محمد بن زايد في أبو ظبي، ضمن مباريات الجولة الرابعة.
سجل الإيطالي سیباستیان جوفينكو هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 51، ليرتفع رصيد الهلال إلى 9 نقاط متمسكاً بصدارة مجموعته الرابعة.
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريق الإيراني والذي حاول الوصول إلى مرمى الهلال مبكراً من تسديدة جودوين منشا عند الدقيقة 8 صدها الحارس عبدالله المعيوف.
وبعد مرور 20 دقيقة نشط لاعبو الهلال على مجريات اللعب؛ لكن دون خطورة حقيقية على المرمى الإيراني، لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.
ومع بداية الشوط الثاني، كثف الهلال من هجماته على المرمى الإيراني وترجم هذا الضغط بهدف لمهاجمه الإيطالي سيباستيان جوفينكو من تسديدة من خارج حدود منطقة الجزاء عند الدقيقة 51.
وتلقى الكرواتي زوران ماميتش صفعة قوية عندما إضطر لإكمال المباراة بعشرة لاعبين بعدما أشهر الياباني ريوجي ساتو حكم المباراة، البطاقة الحمراء في وجه نواف العابد لحصوله على الإنذار الثاني عند الدقيقة 52.
وأنقذ المعيوف مرماه من فرصة هدف محقق للاستقلال عندما تصدى لحالة إنفراد كامل نتيجة هفوة دفاعية، وتمكن من افساد فرصة التعادل للايراني قبل أربع دقائق على نهاية المباراة.
هذا، ويستضيف الهلال نظيره العين الإماراتي في 6 مايو المقبل، بينما يواجه الاستقلال الإيراني منافسه الدحيل القطري في ذات اليوم ضمن الجولة الخامسة من البطولة القارية.