المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الثلاثاء 23 أبريل 2024
باسمه خليل الضويمر
بواسطة : باسمه خليل الضويمر 23-04-2019 12:53 صباحاً 13.2K
المصدر -  
شهد صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن خالد بن سلطان بن عبدالعزيز أمير منطقة الحدود الشمالية اليوم، توقيع مذكرة التفاهم بين المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني ويمثلها معالي محافظ المؤسسة الدكتور أحمد بن فهد الفهيد وجامعة الحدود الشمالية ويمثلها معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن يحي الشهري، وذلك في الصالة الملكية في كلية التقنية بمدينة عرعر .
وتتضمن بنود مذكرة التفاهم تفعيل أوجه التعاون وتبادل الخبرات العلمية والعملية، والتنسيق في أعمال القبول والتسجيل والمسارات التعليمية والتدريبية بين الكليات التقنية وكليات الجامعة وخلق موازنة في التخصصات الأكاديمية والتقنية التي تلبي احتياجات سوق العمل .
كما تضمنت مذكرة التفاهم والتي حددت ب 3 سنوات ميلادية بتطوير آلية التحويل والتجسير للطلاب والطالبات والمتدربين والمتدربات، وتبادل الخبرات من القوى البشرية بين المؤسسة والجامعة.
‏‎ودعا سمو أمير منطقة الحدود الشمالية إلى الالتزام بمبادئ ومفاهيم رؤية 2030 التي تستهدف صناعة رأس المال البشري المؤهل والواعي القادر على المحافظة إمكانات البلاد واستثمارها وتنميتها، في ظل الدعم السخي الذي تقدمه حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - لجميع المناطق والقطاعات.