المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الخميس 28 مارس 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 22-04-2019 11:32 صباحاً 40.0K
المصدر -  وقف مدير التعليم بمحافظة ينبع الدكتور محمد بن عبدالله العقيبي اليوم على سير الاختبارات في عدد من المدارس المتوسطة والثانوية بقطاع ينبع النخل للاطمئنان على أعمال اللجان فيها ، و بدأ جولته الميدانية التي رافقه فيها أمين الإدارة فهد بن عوادة المحياوي وعدد من القيادات التعليمية بمجمع السويق التعليمي بينبع النخل والتقى خلالها بقيادات المدارس التي زارها ، واطلع على القاعات ولجان التصحيح والرصد والمرافق المدرسية ، وشاهد الجهود المبذولة من قبل الهيئتين التعليمية والإدارية، وتعرف على احتياجاتها .

واستمع مدير التعليم ومرافقوه ، إلى شرح مفصّل من إدارات المدارس حول الاستعدادات والإجراءات التي تم اتخاذها لضمان حسن سير الاختبارات، وتوفير كل الظروف المواتية للطلبة لتأدية الامتحانات على أكمل وجه.
وتعرف د / العقيبي عن مدى رضى الطلبة عن مستوى الأسئلة ، مبينًا أن الاختبارات تعتبر جزء من منظومة متكاملة، وعملية تفاعلية مع الطالب تحرص الوزارة على تطويرها باستمرار كونها ترتبط بمخرجات التعليمة لتقييم مستوى الأداء والتحصيل الدراسي.

وأكد مدير التعليم أن الدولة -أيّدها الله- وفّرت مختلف المتطلبات الضرورية للمدارس في بيئة مناسبة وفق أحدث التقنيات والوسائل التعليمية ،حاثاً الطلاب على الاستفادة مما أتيح لهم، وتطوير أنفسهم ومستواهم العلمي، والحرص على متابعة طلب العلم ،مشيراً إلى أن جولاته التفقدية لمدارس المحافظة وقطاعاتها ستتواصل طيلة أيام الامتحانات.

ودعا الطلاب إلى المحافظة على الممتلكات العامة ، و الكتب الدراسية ، مبيناً أن مظهر المدرسة ومدى سلامة محتوياتها يعكسان بشكل رئيسي طبيعة الطلاب الذين يرتادونها، ومدى تحضرهم، ومقدار ما يتمتعون به ، مؤكداً أن نظافة المدرسة وترتيبها أساس الجمال، وبه يتشكل لدى الزائرين انطباع حسَن عنها، وهي محفز إيجابي لإقبالهم عليها ، فديننا الإسلامي يحث على ذلك ويؤكده.