المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الأربعاء 15 مايو 2024
نهاد قدسي -سفيرة غرب
بواسطة : نهاد قدسي -سفيرة غرب 21-04-2019 11:32 صباحاً 14.8K
المصدر -  تفقّد المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض حمد بن ناصر الوهيبي، أمس سير اختبارات الفصل الدراسي الثاني في عدد من المدارس التابعة للإدارة .
حيث بدأ جولته في مدرسة الجزيرة الثانوية والتقى بقائد المدرسة واطمأن على آلية سير الاختبارات وتجول داخل قاعات ولجان الاختبارات.
وفي نهاية الجولة قدم الوهيبي شكره لقادة المدارس ومعلميها على ما شاهده من استعدادات لخدمة أبنائنا الطلاب متمنيا التوفيق لكافة الطلاب والطالبات مضيفا أن الإدارة أتمت استعداداتها لضمان سير الاختبارات في جو محفّز وحيوي .
وأكد الوهيبي على أهمية توفير الأجواء المناسبة للطلاب والطالبات داخل الأسرة ومتابعة أولياء الأمور لأبنائهم خلال هذه الفترة ومعرفة أوقات خروجهم من الاختبار ومتابعة عودتهم للمنازل.
كما زار مساعد المدير العام للشؤون التعليمية الأستاذ عبدالله الغنام عدد من المدارس بدأها بثانوية الفيصل الثانوية تفقد خلالها لجان الاختبارات وطالب المدارس ببذل الجهد لتوفير بيئة مثالية للطلاب أثناء الاختبارات .
من جهتها تفقدت المساعد للشؤون التعليمية الأستاذة ريم الراشد سير الاختبارات في عدد من مدارس البنات وتفقدت لجان الاختبارات وأكدت خلال جولتها أن تعليم الرياض قد أولا جل اهتمامه من حيث الاستعداد والتهيئة للاختبارات عبر وضع خطة متابعة ميدانية من الإدارة ومكاتب التعليم للوقوف على سير الاختبارات وفق اللوائح والتعاميم المنظمة.
وتمنت الراشد لجميع الطلاب والطالبات التوفيق والنجاح في اختباراتهم.
كما زار مساعد المدير العام للشؤون المدرسية الدكتور حمدان العمري متوسطة أبي هلال العسكري وثانوية القدس واطمأن على سير الاختبارات .
هذا واتجه اليوم الأحد (517032) طالباً وطالبةً لقاعات الاختبارات في مدارس تعليم الرياض للمرحلتين المتوسطة والثانوية لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي ١٤٣٩-١٤٤٠ بعد أن أكملت الإدارة استعداداتها وسخرت كافة إمكانياتها المادية والبشرية لتهيئة الأجواء المناسبة لأداء الطلاب والطالبات لاختباراتهم .
حيث طالبت المدارس بضرورة تهيئة المقاصف المدرسية ومتابعة نظافتها وتنظيمها وترتيبها وتهيئة البيئة المناسبة لإفطار الطلاب والطالبات ومراعاة أن تكون الأسعار مناسبة وفي متناول الجميع ومطابقة لأسعار السوق .
كما تم التنسيق مع متعهدي النقل العام ومتعهدي نقل التربية الخاصة ومتعهدي نقل طلاب الإعاقة الحركية وعلى سائقي الحافلات أهمية إحضار الطلاب والطالبات قبل بدء الاختبارات بوقت كافٍ والالتزام بنقلهم لمنازلهم وفقاً لمواعيد الخروج المقررة في فترة الاختبارات ، وعلى المرافق والمرافقة متابعة طلاب وطالبات التربية الخاصة أثناء الصعود والنزول من الحافلة وفي داخلها، كما تم تنبيه السائقين إلى وجوب التأكد من خلو الحافلات من الطلاب والطالبات بعد نزولهم منها والتأكيد على نظافة الحافلات وصيانتها والتأكد من جاهزيتها للعمل قبل بدء الاختبارات .