المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024

لتكون بيئتنا التعليمية جاذبة وآمنة لاختبارات ناجحة ومعدلات مرتفعة.

الإعلام التربوي = مكة
بواسطة : الإعلام التربوي = مكة 21-04-2019 07:41 صباحاً 15.5K
المصدر -  تستعد وتتهيأ مدارس مكتب جنوب مكة لاستقبال طالباتها لاختبارات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 1439/ 1440هـ . وذلك من خلال تقديم عدد من الوصايا والإرشادات التربوية لطالباتها ووجهتهن إلى كيفية التعامل مع الاختبارات وحثهن على الانضباط والحضور قبل موعد الاختبارات والتواصل مع أولياء الأمور وتوعيتهم بدورهم في تهيئة الجو المناسب لتحقيق أعلى الدرجات ، كما تم تهئية لجان وقاعات الاختبار للطالبات وإعداد طاولات للإفطار الصحي المتكامل وتوفير المستلزمات التي تحتاجها للاختبار لتكون بيئة جاذبة لإجراء الاختبارات بكل يسر وسهوله وراحة واطمئنان . فيما تم متابعة مشرفات المكتب لسير الاختبارات في مرحلة التهيئة والاستعداد .

وخلال ذلك فقد استعدت متوسطة الشفاء العدوية وثانوية أم سلمة لاستقبال طالباتها بتهيئة الساحات والقاعات والافطار الصحي وتوعية المعلمات بأدوارهن في تهئية الطالبات للاختبارات و تقديم التوجيهات التربوية للطالبات في الاستعداد للاختبارات وكيفية التعامل مع الاختبارات و توثيق صلة أولياء الأمور بالمدرسة للمساهمة في تحقيق أهدافها التعليمية والتربوية .

هذا وقد حرصت المتوسطة الخامسة والأربعون على نشر الإرشادات التربوية الهامة في كيفية التعامل مع الضغوطات المصاحبة لفترة الاختبارات في مواقع التواصل الاجتماعي وفي الممرات والساحات الداخلية للمدرسة ، واهتمت بإطلاق حملة *لتوعية الطالبات بأهمية الكتاب تحت شعار ( أنا في رعاية كتابي وكتابي في رعايتي ).

وبعنوان ( احترامي لكتابي) استقبلت ثانوية خديجة بنت خويلد طالباتها ، مبينة لهن أهمية الكتاب واحترامه إلى جانب إعداد التوصيات والتوجيهات التربوية لطرق الاستذكار الجيد والتعامل مع الاختبارات بما *يخفف من توتر الاختبارات من خلال شاشة العرض واللوحات في الساحات والقاعات ، كما اهتمت بتوعية الطالبات بضرورة الفطور الصحي ونشر جدول الاختبار لجميع المراحل مرفقاً بمواعيد الخروج في قنوات التواصل الاجتماعي وذلك لتوثيق الصلة مع الأهالي ودورهم في أهمية الانضباط حضورًا وانصرافا.

ومن جهةٍ أخرى استقبلت المتوسطة الستون طالباتها بركن إرشادي للاطلاع علي التوجيهات والتوصيات التربوية والمحفزة *التي تخفف من التوتر ، محتوياً على المستلزمات التي تحتاجها الطالبات لإجراء الاختبار .

وهناك الكثير من الاستعدادات في مدارسنا لتكون بيئة تعليمية جاذبة وآمنة لاختبارات ناجحة ومعدلات مرتفعة.