المؤسس

رأسلنا

المبوبة

الخصوصية

عـن غـــــرب

فريق التحرير

  • ×
الجمعة 27 سبتمبر 2024
الطويهر:علينا التفاؤل وزرع الثقة في نفوس الطلاب والطالبات بفترة الأختبارات
فارس الفهــد
بواسطة : فارس الفهــد 20-04-2019 08:14 مساءً 20.8K
المصدر -  
قالت مدربة الإتيكيت نسيم الطويهر إن توفير الجو المناسب للطالب والطالبة في المنزل أمرٌ ضروري حتى يحظى بنتجة مرضية بعد انتهاء فترة الاختبارات،فالكلمات المشجعة من قبل الأسرة والوثوق باداءه،كفيل باعطاءه الحماس وعدم الحاح عليهما بشكل مزعج القيام بمذاكرة المادة لان الالحاح له نتائج عكسية ومنها النفور منها.

واضافت:علينا التفاؤل وزرع الثقة في نفس الطالب والطالبة وعدم استجوابه بمعرفة مدى صحة اجوبتهما في المادة السابقة لأن هذا يضعف من اداءه في المواد المقبلة.

وبينت الطويهر ان توفير الجو المناسب في المنزل من الضروريات ومن أهمها الهدوء وعدم الازعاج لانه أكبر مشتت للتفكير والتركز.

ومن هنا لابد من تعليم الاطفال في المنزل كيفية احترام من يؤدون اختباراتهم وعدم ازعاجهم،ايضاً الامتناع عن استقبال الضيوف في هذه الفترة حتى لايؤدي وجودهم تشتت لإنتباه الطالب والاعتذار لهم بأنها فترة اختبارات
وعلى الأسرة ايضاً توفير الغذاء الصحي
وتحذيره مما يروج لها بأنها اساليب للمساعدة على الحفظ والتركيز والتأكيد على خطورتها
الإنتباه ايضاً لوقت نوم الطالب وعدم سهره وإن كان للمذاكرة فالنوم الكافي ضروري لراحة الجسم والعقل.

وحثت الطويهر على الحرص للطالب والطالبة على الأذكار والصلاة في وقتها فهي رابط قوي بينهما وبين الرب ومنظم جيد لوقتهما
واخذ نفس عميق قبل الدخول للقاعة والتوكل على الله والابتعاد عن الاحاديث الجانبية أو من يتكلمون عن صعوبة المادة والمبادرة بحل الاسئلة ولا عدم التردد وتأجيل حلها لان تأخر الوقت يؤدي الى الرهبة ونسيان حل بعض الاسئلة والحرص على الحضىر الذهني وضبط الاعصاب.